الاثنين، 1 يونيو 2009

فتاوى هدامة لفقهاء اليهود تجاه الإنسانية


فى حوار اجره الصحفى محسن هاشم مع الاستاذ الدكتور محمد سبعاوى محمد
حول تخطيط اليهود لاضعاف المسلمين عن الاسلام والبعد عن الشريعةالاسلامية فبادرنى القول عن تلك الفتاوى التى اصدرها اليهود ضد الانسانيةفقال
لم يخلق الله من خلق أسوأ وأشر من اليهود فى طباعهم وخصالهم وصفاتهم … وقد أوضح القرآن الكريم بما لا يدع مجالاً للشك بعضاً من هذه الخصال والصفات .. ووصف قلوبهم المليئة بالحقد والكراهية والضلال بأنها أشد قسوة من الحجارة.. ومن ثم صاروا يرون الحق باطلاً والهدى ضلالاً...
وما سوف نتناوله هنا من فتاوى وأقوال وتأويلات لحاخامى اليهود ومفسريهم ضد الإنسانية ، ليست إلا نموذجاً بسيطاً مما زخرت به كتبهم ، خاصة القديم منها ، نكشف به عن مكنونات نفوسهم المريضة وسلوكياتهم الفاسدة تجاه البشرية ، وهذه الفتاوى والأحكام الحاخامية إن دلت على شئ فإنما تدل وبصدق على أن تخريب وهدم البشرية هى عبادة يتقرب بها اليهود إلى ربهم ( من قتل من غير بنى إسرائيل ، فقد قدم أسمى القرابين إلى الرب ) (1)
وبداية نقول إن الخطر ليس فيما ورد من نصوص محرفة فى التوراة المكتوبة والتى تفوح منها رياح الحقد والكراهية والبغضاء تجاه الإنسانية كلها ، بل الخطر الأكبر فيما كتبه فقهاء وأحبار اليهود أفتوا به منذ بداية القرن الثانى قبل الميلاد وحتى القرن الخامس الميلادى ، وهى الكتابات التى يطلق عليها " التعاليم الربانية لليهود " وإن شئت فقل عنها !! " التعاليم السرية للحاخاميم " وهى تعاليم وأحكام توضح لليهودى أسلوب وطريقة تعامله مع الأجناس البشرية الأخرى – وقد أطلقت هذه التعاليم على تلك الأجناس من غير اليهود عدة مسميات منها ! " الجوييم ، أى غير اليهود " ، " عام ها آرتس ، أى الأمميين " ، " كوفريم ، أى الكافرين " ، " عكوم ، أى الوثنين " ……وأقل ما يمكن أن توصف به هذه التعاليم الآتية بعد – أنها تعاليم خبيثة ، مدمرة – شيطانية وصادرة عن عقول نجسة منحرفة لشياطين الأنس ، وقد صدق المسيح " عيسى " عليه السلام حين قال لهم " يا أولاد الأفاعى (2) وصدق أيضاً جوستاف لوبون ، حين قال عنهم فى كتابه " اليهود فى تاريخ الحضارات " لم أر فى حياتى شعباً أسرف فى القتل وأحب سفك للدماء ، مثل شعب بنى إسرائيل " ولكى تظل هذه التعاليم فى سرية تامة ، فرض على كل يهودى أن يحفظها عن ظهر قلب ، ولا يتحدث بها مع أحد بل يطبقها فى حياته حتى مماته ، وهى ذات التعاليم التى تسير عليها الآن كل أحزاب إسرائيل ، وكل قادة وزعماء إسرائيل ، وهى المبادئ الأساسية التى تحدد الآن معاملة يهود إسرائيل لشعب فلسطين ، ولنتحدث الآن عن بعض تلك التعاليم الهدامة التى كتبها الحاخامات الحاقدين:
1) يقول يهودا اللاوى ، فى كتابه – " الحجة والدليل فى نصرة الدين الذليل " ، نقلاً عن التلمود الأورشليمى : " بما أن شعب إسرائيل هو أفضل الشعوب فلا بد أن يسكن فى أفضل بقاع الأرض كلها – أى أرض كنعان – التى اختارها له الرب ، ومن ثم وجب ضرورة تفريغها من كل سكانها ، لأنه من المحال أن يسكنها غير بنى إسرائيل ، ولا يشاركهم فيها أحد " … وأضاف يهوذا اللاوى فى كتابه صـ 77 ما نصه : " أعلم أيها اليهودى أن شعب إسرائيل هو مسك الختام للخليقة كلها ، ومن ثم ميزه الله عن باقى الشعوب ، وحفه بالعنايه والرعاية الإلهية المباشرة ودون وسائط ، حتى وصل إلى مرتبة الأنبياء ، ولا حاجة له لمفسرين ولا لفلاسفة مثل حاجة الإسلام والمسيحية إليهما "
2) يقول الحاخام يوحنان بن زكاى " إن كانت الشعوب كلها سوف تجزى على بعض أعمالها فى الدنيا فإن شعب إسرائيل ينال الثواب فى الدنيا وفى الآخرة ، وسوف يتمتع فى الآخرة بالنور الإلهى ، والأستماع لصوت الرب ، وسوف يرثون جنة عدن، أما باقى الشعوب فسوف تذهب إلى جهنم " .
3) جاء فى التلمود الأورشليمى ، فى فصل : عكوم : إن الرب خلق العالم من طبيعتين: الطبيعة الطاهرة ، وهى التى خلق الله منها إسرائيل وأبنائه ، لهذا يدعون " أبناء الرب العظيم " ومن الرب أنحدرت أرواحهم ، ومن ثم فإن لهم الجنة وحدهم وأما الطبيعة الأخرى : فهى الطبيعة النجسة أى البهيمية ، وهى التى خلق منها باقى البشر ، لهذا فإنهم خدم لأبناء إسرائيل .
4) جاء فى كتاب الأجادة " أى الروايات " فى باب : الرجل وصديقه " تحذيراً لليهودى " ألا يحلق شعره عند حلاق وثنى ، ما لم يكن برفقته أحد أصدقائه اليهود .. ويرى آخرون أنه لا يجوز نهائياً الحلاقة عند حلاق غير يهودى ، حتى فى حضور آخرين "
5) جاء فى التلمود الأورشليمى فى فصل " عكوم " : لا يجوز أن تدخل أو تتواجد أمرأة وثنية أثناء ولادة طفل يهودى ، لأن الأمميين يكرسون حياتهم لإراقة دماء اليهود … ويقول الحاخام مئير بن عقيفا : " من المستحيل أن تقوم إمرأة أجنبية بتوليد أمرأة يهودية حتى فى حال عدم وجود مولدات يهوديات " ويقول نفس الحاخام مئير بن عقيفا فى باب عكوم : لا ينبغى على اليهودى أن يزوج ابنته لرجل من الأمميين ، لأن كل من زوج ابنته لرجل أممى ، فكأنه ألقى بها أمام أسد مفترس ، فإنه حتماً سيمزقها ، وكذلك الأممى سيدخل عليها كالوحش المفترس … ويضيف الحاخام ذاته " إن شاهد اليهودى – أحد الجوييم – أى غير إسرائيلى – ساقطاً فى بئر أو فى حفرة عميقة ، فينبغى على اليهودى أن يسقط عليه حجراً حتى لا يخرج ذلك الرجل من البئر .. وإن تصادف ووجد إلى جانب تلك الحفرة سلماً فيسارع ويبعد السلم ، حتى تصعب عملية إنقاذ الرجل الأممى .
6) قال الحاخام العازار بن شاموع : " مباح نحر أى شخص من الأمميبن فى يوم عيد الغفران ، وخاصة إن حل هذا العيد يوم سبت … وهنا قال له أحد تلاميذه – ياسيدى المعلم – قل ذبحه – قال الحاخام العازر للتلميذ " إن الذبح عندنا وفى شريعتنا يحتاج إلى تلاوة تسبيحة ، أما النحر فلا يحتاج إلى قراءة تسابيح ومن ثم فإننا ننحرهم كنحر الخنازير " …… ومن أقوال الحاخام العازار الشهيرة " من المحظور تماماً على اليهودى مرافقة أحد الجوييم فى الطريق – حتى يأمن حياته – خشية أن يغدر به ذلك الجوى .
7) قال الحاخام شموئيل برنحمانى ، نقلاً عن الحاخام يوحنان بن زكاى : " من المباح شق جسد الجوييم ، مثلما نشق جسد الأسماك " وهنا رد عليه الحاخام شموئيل بريتسحاق " ينبغى شق جسد الجوييم من ظهورهم " .
8) جاء فى كتاب " أوراح حاييم – أى منهاج الحياة ، الفصل الثامن :
أ- ينبغى قتل أفضل الجوييم ، أى الأمميين وكل من يسفك دم شخص من الجوييم ، فإنه عمله مقبول عند الرب ، لأنه بذلك يكون قد قدم أسمى القرابين إلى الرب – وقربانه مبارك كقربان هابيل " .
ب- الأضحية الوحيدة المقبولة عند الرب إلهنا ، بعد خراب هيكل أورشليم ، هى قتل المسيحيين .
ج- بعد هدم الهيكل واحتلال أورشليم بنى الرب قصوراً فى الجنة للذين حزنوا على صهيون ، والذين يبيدون شعوباً وثنية .
د- إذا تصادف وكان يهودى يصلى ومر أمامه مسيحى يحمل صليباً فى يده ، فمن المحظور على اليهودى أن يركع لحظة مرور المسيحى ، ولا بد من معاملة الصليب معاملة الصنم والوثن … وجاء فى المصدر نفسه : " لو حدث وكان اليهودى ماشياً فى الطريق ، وأنغرزت فى قدمه شوكة ، أو جرحته شظية ، أو سقطت منه قطعة نقود – وتصادف وقوف مسيحى يحمل صليباً ، فمن المحظور على اليهودى أن ينحنى أمام المسيحى لأنتزاع الشوكة ، أو تضميد جرحه ، أو التقاط النقود ، بل عليه أن يدير ظهره ويفعل ما يشاء وقد سميت الأناجيل فى المصادر اليهودية بأسم " الكتب الشريرة "
9) وقد ورد فى التلمود الأورشليمى فى فصل " عكوم " ما نصه " من المحظور على اليهودى إظهار الرحمة أو الشفقة بالأغيار ، حيث قيل فى التوراة " لا تواسيهم " لهذا أن شاهدى اليهودى أحد الجوييم ممن يعبدون الأصنام أو الكواكب يغرق فى النهر ، فلا ينتشله ، وإن شاهده وهو على وشك الموت – فلا يسعفه ولا ينقذه .. بل لابد أن يقضى عليه بيده …… ويقول نفس المصدر – ما نصه " لماذ الجوييم نجسون ؟ لأنهم لم يقفوا فوق جبل سيناء ليتطهروا من دناسة الحية التى سكبتها فى فم حواء يوم أن دخلت الجنة – بينما اليهود تطهروا منها بوقوفهم فوق جبل سيناء … ومن أجل هذا لاينبغى لليهود السماح لأى من الجوييم حضور الصلاة معهم .
10) يقول موسى بن ميمون فى كتاب هلاخوت تشوفاه " أحكام التوبة " ثلاث أنواع من البشر كافرون فى نظر التوراه " القائل بأن موسى لم يتلق التوراة من الرب … والقائل بأن التوراة هى من وضع موسى – حتى لو قال أنه وضع فقرة واحدة أو كلمة واحدة – فهو كافر – ولذلك من لايؤمن بأن موسى تلقى تفسيرها وهى التوراة الشفهية
11) يقول يهوذا اللاوى فى كتابه " الحجة والدليل فى نصرة الدين الذليل " إذا كانت الشعوب تعبد الرب طمعاً فى رحمته ، فإن إسرائيل فاز بقربه إلى الرب فى حياته ومماته وذلك لتفرده وحده بنقاء وطهارة المادة التى خلق منها وأن هذه المادة التى خلق منها شعب إسرائيل ، قد جعلته مؤهلاً دون غيره من الشعوب لحلول الرب فيه وإقامته فى وسطه ، لذلك سمى شعب الله المختار ، ومن ثم فهو خير شعوب الأرض قاطبة .
12) وقال يهوذا اللاوى ما نصه " حقاً إن أرض سيناء وصحراء فاران كلها ضمن حدود أرض إسرائيل طبقاً لما ورد فى التوراه إن حدودك يا إسرائيل من البحر الأحمر حتى البحر الأبيض ومن الصحراء حتى النهر والمقصود بالصحراء هى صحراء سيناء والنهر هو نهر الفرات وهو حدها الشمالى
13) يقول المؤلف السابق" قد يتوهم البعض أن الدين الإسلامي قريب من الدين اليهودى لكنه فى الواقع أكثر بعدا عنه- حيث أن تعاليم الدين الإسلامي غير لائقة بالصورة التى عليها التعاليم اليهودية- والأمر الغريب أن التعاليم الإسلامية تستخدم لفظ الجلالة " الله " دون أن تستخدم لفظ " يهواه" الذى يدل على حقيقة الإله.
14) يقول جمهور الحاخامات- من أراد أن يكون طاهرا نقيا فى شعب اسرائيل – فينبغى عليه ألا يبيع للأمميين لا طريا ولا يابسا من الثمار أو المحاصيل. ولا يحل ضيفا فى منازل الامميين، ولا ستضيف فى بيته اممى بملابسة حيث أن الاممى وملابسة نجسين. ويقول جمهور الحاخامات: أيضا: سته امور قيلت فى التحذير من الاممى:
أ.لا ينبغى ذكر أى شهادة امامه –لانه غير أمين.
ب. لا ينبغى أن تقبل منه أى شهادة- لانه تعود على قول الزور.
ج. لا ينبغى علينا أن نكشف له أى سر- لانه لا يكتم القول.
د. لا ينبغى أن نجعله وصيا على الايتام- لانه ألف نهب الأموال.
هـ. لا ينبغى أن نجعله اميناً على صندوق الصدقات والتبرعات.
و. لا ينبغى مرافقته فى الطريق- لانه غير أمين على حياتنا ويحب سفك ادماء.
15) جاء فى كتاب الاجادة. الباب الأول فصل " اسرائيل فى صحراء سيناء "
مانصه" قال الحاخام يناى. هكذا قال موسى أمام القدوس تبارك اسمه أن الفضة والذهب اللذين اعطيتهما ياربى لشعب اسرائيل هما اللذين تسببا فى انهم صنعوا العجل وحادوا عن عبادتك ولولا ذلك الذهب ما صنعوا ذلك العجل"
16- جاء فى كتاب الاجادة. الباب الأول فصل. " موت موسى" ما ترجمته" اعلن الرب تبارك فى كل ارجاء الأرض. أن صلوات موسى لم تعد من الان مسموعة ولن تقبل ولن تصعد إلى السماء لان قرار وفاته قد صدر ووقع عليه ومن ثم توجه موسى إلى السماء والارض . وقال لهم اطلبا لى الرحمة والشفقة.
- فقالت السماء والارض. بدلا من أن نطلب لك الرحمة نطلبها لانفسها. ثم اتجه إلى شالمس والقمر وقال لهم " اطلبا لى الرحمة والعفو" فقالت الشمس لموسى" نطلبها لانفسنا: ثم توجه موسى إلى البحر وقال له" اطلب الرحمة لى من الرب" فقال البحر لموسى " الست أنت موسى بن عمران الذى وقف على شاطئ وضربنى بعصاه بكل قوة وشقنى اثنى عشر طريقا وقطعنى اربا ولم استطع النجاه منك- انسيت هذا يا موسى " واخيرا اتجه موسى ال الملاك خادم الرب وقال له اطلب لى الرحمة من الرب حتى لا اموت فقال له ملاك الرب سيدى موسى ما سبب كل هذا التعب والاجهاد- فاننى سمعت من وراء سواتر السماء بان صلواتك لن تفيد فى هذا الأمر" وهنا رفع موسى يديه فوق راسه وصرخ وبكى وقال- إلى اين اذهب –إلى من اتجة طالبا الرحمة حتى لا اموت …… وهنا قال له الرب" لقد اقسمت بعزتى مرتين- الأولى على اسرائيل بانى سوف ابيد هذا الشعب الذى خاننى. وقد تنازلت عن هذا القسم- والثانية عليك يا موسى بانك تموت ولا تدخل الأرض ( أى ارض كنعان- المترجم) .. وعندما ادرك موسى أن حكم الله نافذ –صنع دائرة فوق تراب الأرض ووقف فى وسط هذه الدائرة وقال للرب تبارك " لن اخرج من هذه الدائرة حتى تلغى قرار موتى. " ولبس موسى جوالا وتغطى بجوال وعفر جسده ورأسه بتراب وراح يصلى للرب حتى يرحمه- وهنا يقول المصدر- اهتزت السماوات والأرض بقوة واضطربت كل قوانينها… إلا أن الرب اصر وطلب من احد ملائكته ويدعى " ميتترون" حياه موسى بيدك ومماته بيدك. " وطلب الرب من جبرائيل أن يذهب ويقبض روح موسى فقال جبرائل " لا يمكننى تحمل رؤية خروج روح موسى من جسده
" واتجه الرب إلى الملاك ميخائيل قائلا : اذهب أنت واحضر روح موسى. فقال ميخائيل للرب. لقد كنت انا معلمه وهو كان تلميذى فكيف اتحمل رؤية خروج روحه من جسده واتجه الرب إلى الملاك سمائيل رئيس الشياطين. وكان هذا الملاك ينتظر هذه اللحظة بكل اهتمام وكان دائما يقول " متى تاتى اللحظة التى يموت فيها موسى حتى انزل واقبض روحه من جسده- متى يحين الوقت الذى يبكى فيه ميخائيل واضحك انا ملء فمى. " ولبس سمائيل ثوب الغضب وتمنطق بسيفة وامسك بحربته وتغطى بلباس القسوة ولتجه نحو موسى. فوحده جالسا يكتب اسم الرب الاعظم ويشع بهاؤه كالشمس وانعقد لسان الملاك سمائيل وتوقف عن الكلام وبادره موسى قائلا " ايها الشرير" –ماذا وراءك ؟ فقال سمائيل وهو يرتعش " جئت لاقبض روحك" فقال له موسى : اذهب وارجع فاننى لن اموت حتى انتهى من كتابة قصيدة مدح وثنا فى الرب. قال موسى" اذهب ياسمائيل واهرب من امامى. فلن ادعك تقبض روحى" ولما رفض سمائيل مغادرة المكان. انقض عليه موسى وفقا عينة.
17) يقول كتاب الاجادة فى الباب الأول ، فصل " خطيئة العجل" فى محاولة للتقليل من شان هذه الخطيئة ما نصة " وتحدث الرب إلى موسى قائلا اذهب وانزل من الجبل وانظر ماذا فعل شعبك يا موسى ، وكان الرب غاضبا جدا. فقال موسى للرب ما هى خطيئتى انا- وما هو ذنبى؟ فقال الرب لموسى: أن شعبك قد حاد وفسد. فقال موسى للرب وهم أيضا شعبك الذين اخرجتهم من مصر… وما هى خطيئة هذا الشعب- هل لانهم عبدوا العجل؟ وقال موسى أيضا اعلم ياربى " أن هذا العجل أمر حسن وجيد. وسوف يساعدك ويعينك. " فقال الرب فى أى أمر يساعدنى ؟ قال موسى أنت يا رب- ترسل الرياح وهو ينزل المطر. أنت تشرق الشمس.وهو ينير القمر. أنت يا رب تعلى الاشجار وهو ينبت النباتات فقال الرب. حتى أنت يا موسى قد اخطأت فى مساله العجل مثلهم تماما فقال موسى. ليس الأمر كما تدعى يا رب .. فانه مجرد عجل ياكل العشب و مصيرة للذبح .وليس من سبب يجعل الرب يغضب على شعبه....

بقلم/ا.د محمد سبعاوى
كلية اللغات والترجمة – جامعة الأزهر

هناك تعليق واحد:

  1. اهداء
    الى استاذى الدكتور / محمد سبعاوى محمد
    الذى اعطنى فرصة عمرى لكى اتعلم منه الكثير والكثير
    انا مدين له بحياتى كاملة

    ردحذف

دفتر الزوار