الجمعة، 18 فبراير 2011

تزيف لبعض الحقائق : جماعات يهودية تنشر صورة لقبة الصخرة عليها علم إسرائيل

بقلم الكاتب الصحفى محسن هاشم
قامت جماعات يهودية متطرفة أكثر من مرة في الأوانه الأخيرة بنشر صورة عبر مواقعها الالكترونية لقبة الصخرة، وقد نُصب عليها العلم الإسرائيلي، تضمنت دعوات إلى السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، وتحويله إلى معبد يهودي بالكامل تحت مسمى الهيكل المزعوم.
وقالت 'مؤسسة الأقصى' في بيان صحفي وصل فلسطين بيتنا إن أقل ما يُقال عن مثل هذه الممارسات بأنها ممارسات استفزازية، وتشير لمستوى الجنون الذي وصلت إليه المؤسسة الإسرائيلية الإحتلاليه وأذرعها.
وأضافت أن ذلك يشير مثل هذا العمل إلى الهدف الحقيقي للمشروع الصهيوني، وهو بناء الهيكل الثالث الأسطوري على حساب المسجد الأقصى المبارك، مضيفةً إننا نلحظ في الفترة الأخيرة تصعيداً خطيراً وواسعاً من قبل الإحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى المبارك المحتلّ ، وفي مدينة القدس المحتلّة، بالإضافة لحملة تحريض واسعة على دائرة الأوقاف الفلسطينية بسبب تنفيذها بعض مشاريع الترميم والصيانة الضرورية في المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت إلى حكومة الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أعلنت قبل يومين عن مخطط احتلالي لبناء 19 كنيس يهودي في منطقة جبل أبو غنيم جنوب القدس، ومخطط إسرائيلي آخر لنقل الكليات العسكرية الإسرائيلية للمنطقة الواقعة بين جبل المشارف وحي الشيخ جراح ، ليس بعيداً عن المسجد الأقصى المبارك.
وشددت على أن المسجد الأقصى هو حق إسلامي خالص للمسلمين، وأن حلم الإحتلال الإسرائيلي ببناء الهيكل المزعوم هو حلم أسود، مشدداً على ضرورة اتخاذ موقفاً للدفاع عن نصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك على مستوى كل الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار