الجمعة، 27 مايو 2016

الاحتلال يعتقل 21 شخصًا من القدس ومحافظات الضفة /بقلم محسن هاشم



شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات ومداهمات للعديد من المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتيْن، أسفرت عن اعتقال 21 مواطنًا فلسطينيًّا 
وذكر موقع "0404" العبري، أن جيش الاحتلال اعتقل 21 فلسطينيًّا ممَّن وصفهم بـ"المطلوبين"؛ بينهم 13 متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين، مشيرًا إلى أنه تم نقلهم للتحقيق.
وأوضح الموقع العبري أن الاعتقالات طالت ناشطين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من نابلس، و10 شبان من بلدة "كفر ديك" غربي سلفيت، وشابين من بلدة ترمسعيا شمالي رام الله، وآخر من بلدة سلواد، شرقي رام الله، بالإضافة إلى شابين من بلدة "أبو ديس" شرقي القدس.
وادعى جيش الاحتلال العثور على مسدسَيْن بحوزة مواطن فلسطيني من بلدة "السواحرة" شرقي بيت لحم؛ حيث جرى اعتقاله ونقله لجهة مجهولة، فيما اعتقل الاحتلال شابَيْن آخرَيْن من بلدة العيسوية شرقي القدس.
وأفادت مصادر محلية أن دوريات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في نابلس شمال الضفة الغربية ومنها حي الضاحية والجبل الشمالي، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادًا.
ولفتت المصادر إلى أن قوة للاحتلال اعتقلت الشاب حمزة مأمون جعارة (21 عامًا) من منطقة الجبل الشمالي، وعبثت بمحتويات منزله، وتركت خرابا كبيرا فيه، كما صادرت جهازي حاسوب وخلوي.
يُشار إلى أن جعارة طالب بكلية التربية في جامعة النجاح، وتبقى له فصل دراسي واحد للتخرج.
كما اقتحمت قوة للاحتلال حي الضاحية شرقي المدينة، واعتقلت الشاب عبد الرحمن سبتي دويكات (20 عامًا)، وهو طالب بكلية الشريعة في جامعة النجاح.
وفي كفر الديك قرب سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال كل من "عزت صالح الشنار، نبيل محمد أبو عزيزة، حسن فرحات، أحمد رشيد، عميد أحمد عبد الكريم، محمد إبراهيم موسية، يوسف مصلح الديك، ضياء جاسر عقل، إضافة إلى يوسف عبد الوهاب".
ومن بيت لحم جنوب الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال مهند راتب البدن وسلمت شقيقه بلاغا لمراجعة المخابرات، كما اعتقلت عصام محمد طقاطقة (15 عاما)، وعبد القادر سلطان طقاطقة (14 عامًا).
وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات متفرقة طالت من الخليل نعيم الرجبي، ومن سلواد برام الله محمد العداسي، كما اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس، وبلدة يطا بالخليل وحرملة وجناتا وتقوع في بيت لحم، وشنت عمليات دهم لمنازل المواطنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار