الخميس، 26 يناير 2017

صهر “ترامب” تبرع لمدرسة يهودية أفتى مديرها بجواز ذبح الرضع العرب..ويدعم الاستيطان الإسرائيلي /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

كشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية عن أن مؤسسة تابعة لعائلة جارد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، قدمت عشرات الآلاف من الدولارات للمستوطنات غير الشرعية في الضفة الغربية ، كما تبرعت ايضا لمدرسة دينية “إسرائيلية” أفتى مديرها بجواز ذبح الرضع العرب.
ويشير التقرير، الذي ترجمته صحيفة العربي الجديد ، إلى أن سجلات ضريبية تابعة لعائلة كوشنر، تعود إلى الفترة ما بين عام 2010 إلى 2014، كشفت عن أن عائلة كوشنر قدمت 20 ألف دولار لمجموعة امريكية اسمها “الأصدقاء الأمريكيون في بيت إيل يشيف”، وهي منظمة أمريكية تدعم برامج في المستوطنة التي يسكن فيها متطرفون، لافتا إلى أن جارد يعمل عضوا في مؤسسة والديه “تشارلز أند سيريل كوشنر فاونديشين”.
وتقول الصحيفة بأنه رغم اعتبار وزارة الخارجية السياسة الاستيطانية التي تمارسها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية تمثل عقبة أمام السلام، إلا أن مستشاري ترامب يرفضون هذه الرؤية.
ويكشف التقرير عن أن مؤسسة كوشنر تبرعت بأموال إلى “مؤسسة عتسيون”، التي تتبرع بأموال لمستوطنة غوش عتسيون،
وتفيد الصحيفة بأن الحاخام “شلومو ريسكين”، قام بتقديم التهنئة لترامب لفوزه بالانتخابات، وقال ريسكين: “يتحدث ترامب بطريقة مختلفة حول إسرائيل وعن رئيس وزرائنا، ويريد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ولدي آمال كثيرة”، لافتة إلى أن مؤسسة كوشنر دعمت عددا من المشاريع في إسرائيل، بما في ذلك دعم الجماعات التي تدعم الجيش الإسرائيلي.
وتختم “هآرتس” تقريرها بالإشارة إلى أن المؤسسة قدمت مساعدات لعدد من المنظمات اليهودية داخل الولايات المتحدة، بما فيها المنظمة المتشددة “تشاباد”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار