ترجمة محسن هاشم
قالت مصادر طبية من قطاع غزة ان الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت ما لا يقل عن اربعة اهداف في قطاع غزة يوم السبت 26 فبراير/شباط مما اسفر عن اصابة طفلة عمرها سبعة اعوام ورجل فلسطيني.
واضافت المصادران ضربة شنتها اسرائيل على موقع للحرس الوطني تابع لحركة المقاومة الاسلامية حماس في رفح قرب حدود غزة مع مصر سقطت قرب منزل واصيبت الطفلة بشظايا في رأسها. ووصفت الاصابة بانها طفيفة.
واشارت المصادر ذاتها الى ان رجلا مدنيا اصيب اصابة متوسطة في ضربة سابقة على معكسر تدريب تابع لنشطاء في غزة.
خير الناس من فك كفة وكف فكه وشر الناس من فك فكة وكف كفه
الأحد، 27 فبراير 2011
كاتب إسرائيلي يتكهن بقرب نهاية الاحتلال
بقلم محسن هاشم
تكهن الكاتب الاسرائيلي - جيف هابر - بأن نهاية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 باتت على بعد خطوات وأنه يجب السياسيين والمثقفين ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات التفكير في مرحلة ما بعد الاحتلال حتى لا تأخذها المفاجأة..!.
وقال هابر اثناء قراءة في كتابه – اسرائيلي في فلسطين- الذي صدر حديثا في نسخة منقحة ، في مقهى الكتاب الثقافي – المكتبة العلمية في القدس انه يكاد يجزم ' اننا على اعتاب نهاية الاحتلال الاسرائيلي الذي جثم على صدور الفلسطينيين اكثر من 42عاما '.
ويصّور الكتاب رحلة المؤلف وغوصه في تفاصيل الصراع العربي- الاسرائيلي من منظور نقدي داخلي ويسهب في الحديث عن وصول الحركة الصهيونية وأبعادها الاجتماعية والاقتصادية. ووظّف سرده الطويل في ربط علاقة الصهيونية الماضية بالشكل السياسي لدولة اسرائيل اليوم. كما استعرض الكاتب الذي قرأ مقتطفات من كتابه امام جمهور من الاجانب والعرب الحلول المطروحة من حل الدولتين او الدولة الواحدة رغم تأكيده على ان تعاون الشعبين هو الشيء المركزي الذي من الممكن ان يفضي الى حلول اخرى ترضي الطرفين ليست معروفة حتى الان..!
يذكر ان الكاتب هو مؤسس ومدير الجمعية ضد هدم البيوت الفلسطينية التي تعمل على اعادة بناء البيوت اتي هدمتها الجرافات الاسرائيلية . وكان محمود منى منسق النشاطات الثقافية في مقهى الكتاب الثقافي- المكتبة العلمية قد قدّم تعريفا موسعا بالكاتب والمؤلف الاسرائيلي الذي وصفه بصاحب الضمير الحي في قول الحق ومساندة الشعب الفلسطيني في النضال من اجل بناء دولته ذات السيادة على ارضه. وقال :' إن هذا النشاط هو في اطار سلسلة فعليات بالتعاون مع المؤلف سوف تجرى في رام الله وربما اماكن مختلفة .' واشار الى ان الكتاب صدر باللغة الالمانية وبصدد ترجمته الى لغات اخرى .
تكهن الكاتب الاسرائيلي - جيف هابر - بأن نهاية الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 باتت على بعد خطوات وأنه يجب السياسيين والمثقفين ومؤسسات المجتمع المدني ومؤسسات التفكير في مرحلة ما بعد الاحتلال حتى لا تأخذها المفاجأة..!.
وقال هابر اثناء قراءة في كتابه – اسرائيلي في فلسطين- الذي صدر حديثا في نسخة منقحة ، في مقهى الكتاب الثقافي – المكتبة العلمية في القدس انه يكاد يجزم ' اننا على اعتاب نهاية الاحتلال الاسرائيلي الذي جثم على صدور الفلسطينيين اكثر من 42عاما '.
ويصّور الكتاب رحلة المؤلف وغوصه في تفاصيل الصراع العربي- الاسرائيلي من منظور نقدي داخلي ويسهب في الحديث عن وصول الحركة الصهيونية وأبعادها الاجتماعية والاقتصادية. ووظّف سرده الطويل في ربط علاقة الصهيونية الماضية بالشكل السياسي لدولة اسرائيل اليوم. كما استعرض الكاتب الذي قرأ مقتطفات من كتابه امام جمهور من الاجانب والعرب الحلول المطروحة من حل الدولتين او الدولة الواحدة رغم تأكيده على ان تعاون الشعبين هو الشيء المركزي الذي من الممكن ان يفضي الى حلول اخرى ترضي الطرفين ليست معروفة حتى الان..!
يذكر ان الكاتب هو مؤسس ومدير الجمعية ضد هدم البيوت الفلسطينية التي تعمل على اعادة بناء البيوت اتي هدمتها الجرافات الاسرائيلية . وكان محمود منى منسق النشاطات الثقافية في مقهى الكتاب الثقافي- المكتبة العلمية قد قدّم تعريفا موسعا بالكاتب والمؤلف الاسرائيلي الذي وصفه بصاحب الضمير الحي في قول الحق ومساندة الشعب الفلسطيني في النضال من اجل بناء دولته ذات السيادة على ارضه. وقال :' إن هذا النشاط هو في اطار سلسلة فعليات بالتعاون مع المؤلف سوف تجرى في رام الله وربما اماكن مختلفة .' واشار الى ان الكتاب صدر باللغة الالمانية وبصدد ترجمته الى لغات اخرى .
غارات اسرائيلية على معسكري تدريب لحركة الجهاد الاسلامي بغزة
ترجمة محسن هاشم
شن الطيران الحربي الاسرائيلي فجر يوم السبت 26 فبراير/ شباط غارات استهدفت معسكري تدريب تابعين لحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات لم تسفر عن وقوع إصابات.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مسؤولين فلسطينيين قولهم إن الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت موقعين في خان يونس جنوبي قطاع غزة والنصيرات في وسط القطاع.
شن الطيران الحربي الاسرائيلي فجر يوم السبت 26 فبراير/ شباط غارات استهدفت معسكري تدريب تابعين لحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات لم تسفر عن وقوع إصابات.
ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مسؤولين فلسطينيين قولهم إن الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت موقعين في خان يونس جنوبي قطاع غزة والنصيرات في وسط القطاع.
اجرام اليهود ضد الفلسطيين:-جرح 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة
بقلم محسن هاشم
أصيب ثلاثة أشخاص بجروح يوم الخميس 24 فبراير/شباط في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في حي السلام بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وذكر شهود عيان أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح لتلقي العلاج، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية.
وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت فجر الخميس غارات عدة على مناطق في شمال قطاع غزه ووسطه وجنوبه.
وأفادت مصادر محلية في القطاع بأن طائرتي "إف 16" أطلقتا صاروخين على منطقة زراعية غرب خان يونس جنوب القطاع، وعلى شرق دير البلح وسط القطاع، كما أغارت طائرات مروحية إسرائيلية على منطقة شرق حي الزيتون في مدينة غزة، وعلى منطقة تل الهوى جنوب غرب المدينة.
أصيب ثلاثة أشخاص بجروح يوم الخميس 24 فبراير/شباط في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في حي السلام بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وذكر شهود عيان أن الجرحى نقلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح لتلقي العلاج، حسبما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية.
وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت فجر الخميس غارات عدة على مناطق في شمال قطاع غزه ووسطه وجنوبه.
وأفادت مصادر محلية في القطاع بأن طائرتي "إف 16" أطلقتا صاروخين على منطقة زراعية غرب خان يونس جنوب القطاع، وعلى شرق دير البلح وسط القطاع، كما أغارت طائرات مروحية إسرائيلية على منطقة شرق حي الزيتون في مدينة غزة، وعلى منطقة تل الهوى جنوب غرب المدينة.
صدق اولا تتصدق :-جد يغتصب حفيدته
ترجمة محسن هاشم
قدمت المحكمة اللوائية في مدينة (بتاح تكفا) الإسرائيلية لائحة اتهام إلى رجل إسرائيلي يبلغ من العمر 85 عاما بتهمة اغتصاب حفيدته.
وكشفت لائحة الاتهام أن الجد اعتاد على اغتصاب حفيدته منذ كانت طفلة في السابعة من عمرها, واستمر على هذا الأمر حتى بلغت الطفلة سن الثانية عشر من عمرها.
وقالت صحيفة (يديعوت احرنوت) الإسرائيلية أن الجد استغل ثقة والدي الطفلة اللذين طلبا من الجد الإشراف على تربية الحفيدة.
وتضيف الصحيفة أن هناك شواهد تدل بان الجد المجرم قد مارس أفعال مشابهة من بنات أخريات
قدمت المحكمة اللوائية في مدينة (بتاح تكفا) الإسرائيلية لائحة اتهام إلى رجل إسرائيلي يبلغ من العمر 85 عاما بتهمة اغتصاب حفيدته.
وكشفت لائحة الاتهام أن الجد اعتاد على اغتصاب حفيدته منذ كانت طفلة في السابعة من عمرها, واستمر على هذا الأمر حتى بلغت الطفلة سن الثانية عشر من عمرها.
وقالت صحيفة (يديعوت احرنوت) الإسرائيلية أن الجد استغل ثقة والدي الطفلة اللذين طلبا من الجد الإشراف على تربية الحفيدة.
وتضيف الصحيفة أن هناك شواهد تدل بان الجد المجرم قد مارس أفعال مشابهة من بنات أخريات
الجمعة، 25 فبراير 2011
كذب وافتراء اليهود على انبياء الله عليهم السلام :للكاتب الصحفى محسن هاشم : وصف اليهود للأنبياء عليهم السلام في التوراة المحرفة
بقلم محسن هاشم
من يقرأ التوراة والكتب الملحقة بها يجد أن أنبياء الله والموكلين بهداية الناس وتعليمهم الهدى والخير لا يتمتعون بصفات الصالحين والأتقياء، بل يجد أن العهد القديم ينسب إليهم كثيراً من المخازي والقبائح التي يتنزه عنها كثير من الناس العاديين، فكيف يليق أن يُنسب شيء من ذلك إلى الأنبياء الذين قد اصطفاهم الله وخصَّهم بهذه المهمة العظيمة، وهي تبليغ دينه، والذين هم قدوة للصالحين، وأئمة في البرِّ والتُّقَى.
ومما لاشك فيه أن الأنبياء عليهم السلام أكمل الناس ديناً وورعاً وتقوى، وأن الله اصطفاهم ورعاهم، وكمَّلهم وحفظهم، وعصمهم من القبائح والرذائل، هذه حقيقتهم بلا مراء ولا تردد، وما أضافه اليهود إليهم مما لا يليق نسبته إليهم هو محض افتراء وكذب، ودليل واضح على تحريفهم لكتبهم لأغراض في نفوسهم، غير مراعين حرمة لمقام النبوة، ولا لما جبل الله عليه أولئك الأنبياء عليهم السلام من الكمال البشري في خلْقهم وخُلقهِم.
وإليك الأمثلة الدالة على تحريف اليهود لكتابهم بطعنهم في أنبياء الله عزَّ وجلَّ، ووصفهم بالصفات التي لا يجوز بحال نسبتها إليهم، فمن ذلك قولهم في:
نوح عليه السلام
زعم اليهود في كتابهم أن نوحاً عليه السلام، شرب الخمر وتعرَّى داخل خبائه، وفي هذا قالوا في (سفر التكوين) (9/20): (وابتدأ نوح يكون فلاحاً، وغرس كرماً وشرب من الخمر وتعرَّى داخل خبائه). هكذا وصفوا نبي الله نوحاً عليه السلام، وهو أول أنبياء الله إلى المشركين، والذي دعا قومه إلى دين الله ألف سنة إلا خمسين عاماً، كما ذكر الله عزَّ وجلَّ حيث قال: {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلاَّ خَمْسِينَ عَامًا فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ} [العنكبوت: 14] وامتنَّ الله على بني إسرائيل أنهم ذرية ذلك العبد الصالح نوح عليه السلام، فقال جلَّ وعلا: {وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا} [الإسراء:2-3] فامتنَّ الله على بني إسرائيل بنسبتهم إلى ذلك العبد الصالح، واليهود يصفونه بتلك النقيصة، وما ذلك منهم إلَّا خدمة لأهوائهم وأغراضهم التي تتضح من بقية كلامهم في القصة نفسها، حيث يقولون بعد الكلام السابق في (سفر التكوين) (9/22): (فأبصر حام أبو كنعان عورة أبيه، وأخبر أخويه خارجاً، فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على أكتافهما ومشيا إلى الوراء فلم يبصرا عورة أبيهما، فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير. فقال: ملعون كنعان عبد العبيد يكون لإخوته). فيتضح من هذا النص أن مقصد اليهود منه لعن الكنعانيين الذين كانوا أعداءً لبني إسرائيل، كما أن فيه خطأً ظاهراً من ناحية أن حام هو الذي أبصر عورة أبيه حسب النص السابق، فلماذا يلعن ابنه كنعان، مع أن لحام أبناءً آخرين غير كنعان، فإن اليهود قالوا في (سفر التكوين) (10/6): (وبنو حام كوش ومصرايم ونوط وكنعان). فلماذا خص كنعان من بين إخوته؟ ما ذلك إلا لهدف خاص في نفوسهم، وهو لعن الكنعانيين أعدائهم، ولو كان بالافتراء على الله عزَّ وجلَّ وعلى نبيه نوح عليه السلام.
لوط عليه السلام
ومن الأنبياء الذين افترى عليهم اليهود لوط عليه السلام، فقد افتروا عليه فرية عظمى، ورموه بشنيعة كبرى يترفع عنها أعظم الناس فساداً، حيث زعم اليهود أن لوطاً عليه السلام قد زنى بابنتيه الكبرى والصغرى بعد أن أنجاه الله من القرية التي كانت تعمل الخبائث، وأن البنتين أنجبتا من ذلك الزنى، وهذا محض افتراء وبهتان لنبي كريم ولبناته وأهل بيته الصالحين، وقد ذكر الله عز وجل لنا صلاح لوط عليه السلام وأهل بيته وطهارتهم على لسان أعدائه، فقال جلَّ وعلا: {فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ} [النمل: 56] ولو بحثنا عن سبب افتراء اليهود لهذه الفرية في كتابهم لوجدنا أنهم إنما قصدوا الطعن في أعدائهم المؤابيين والعمونيين من خلال هذه الفرية؛ لأنهم زعموا أن البنت الكبرى حملت من ذلك الزنى فأنجبت مؤاب، وهو أبو المؤابيين، وأن الصغرى حملت أيضاً من ذلك الزنى وأنجبت بني عمي، وهو أبو بني عمون، فلهذا السبب والهوى كذب اليهود على نبي الله ووصموه بهذه الفعلة الشنيعة، وفي ذلك أوضح دليل على التحريف.
يعقوب عليه السلام
زعموا أن يعقوب عليه السلام احتال لأخذ النبوة والبركة من أبيه إسحاق عليه السلام لنفسه، فذكروا أن إسحاق عليه السلام لما كبر وكف بصره دعا ابنه عيسو، وهو الأكبر، وحسب التقليد لديهم فإن البركة تكون للأكبر، وطلب منه أن يصطاد له جدياً ويطبخه حتى يباركه، فذهب عيسو للصيد كما أمره أبوه، إلا أن أمهما كانت تحب يعقوب- وهو الأصغر- أكثر من أخيه عيسو، وأرادت أن تكون البركة له، فدعته وأمرته أن يحضر جدياً فيطبخه، وأن يلبس ملابس أخيه، ويضع فوق يديه جلد جدي حتى يبدو جسمه بشعر مثل جسم أخيه عيسو، فيظن إسحاق عليه السلام أنه هو فيباركه، ففعل يعقوب عليه السلام ذلك ثم دخل على أبيه، ففي ذلك قالوا: (فدخل إلى أبيه وقال: يا أبي. فقال: ها أنذا، من أنت؟ فقال يعقوب لأبيه: أنا عيسو بكرك قد فعلت كما كلمتني، قم اجلس وكلْ من صيدي؛ لكي تباركني نفسك. فقال إسحاق لابنه: ما هذا الذي أسرعت لتجد يا بني؟ فقال: إن الرب إلهك قد يسر لي. فقال إسحاق ليعقوب: تقدم لأجسك يا ابني أأنت هو ابني عيسو أم لا؟ فتقدم يعقوب إلى إسحاق أبيه فجسه، وقال: الصوت صوت يعقوب، ولكن اليدين يدا عيسو. ولم يعرفه؛ لأن يديه كانتا مشعرتين كيدي عيسو أخيه، فباركه وقال: هل أنت هو ابني عيسو؟ فقال: أنا هو. فقال: قدِّم لي لآكل من صيد ابني حتى تباركك نفسي. فقدم له فأكل وأحضر له خمراً فشرب، فقال له إسحاق أبوه: تقدَّم وقبِّلني يا ابني. فتقدم وقبله، فشم رائحة ثيابه وباركه، وقال: انظر رائحة ابني كرائحة حقل، قد باركه الرب، فليعطك الله من ندى السماء، ومن دسم الأرض، وكثرة حنطة وخمر، ليستعبد لك شعوب، وتسجد لك قبائل، كن سيداً لإخوتك، وليسجد لك بنو أمك، ليكن لاعنوك ملعونين، ومباركوك مباركين) (سفر التكوين)(27/18-29). وفاز يعقوب بالبركة بهذه الحيلة، وبعد أن جاء أخوه عيسو لم يكن أمامه إلا الصراخ والعويل لفوات البركة. وبهذا الكلام يصمون أباهم يعقوب عليه السلام بالكذب مراراً، وانتحال شخصية أخيه كيداً، وأخذ ما ليس له فيه حق احتيالاً، كما يصمون أباهم إسحاق عليه السلام بالجهل الشديد إلى حد التغفيل والغباء حيث لم يستطع أن يميز بين ولديه، وهو أمر مستبعد جدًّا أن يقع لأقل الناس إدراكاً وأشدهم تغفيلاً، فضلاً عن نبي الله إسحاق عليه السلام.
وهذا كله مما لا يليق وصف الأنبياء عليهم السلام به، كما أن النبوة ليست بيد إسحاق ولا بيد غيره من الأنبياء، بل هي محض تفضل من الله عز وجل. قال تعالى: {أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَةَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضًا سُخْرِيًّا وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ}. [الزخرف:32] وقال تعالى: {وَإِذَا جَاءتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللّهِ اللّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ} [الأنعام: 124].
ويتجلى في هذه القصة طرفاً من مكر اليهود وكيدهم، فإذا نظرنا إلى قصة إسماعيل وإسحاق عليهما السلام نجد أنهم أغفلوا مسألة البكورية في استحقاق البركة، والتي يقصدون بها النبوة، وجعلوا البركة لإسحاق دون إسماعيل عليه السلام؛ لأن إسماعيل عندهم ابن جارية، ولما صار الأمر متعلقاً بعيسو ويعقوب، وعيسو هو الأكبر حسب كلامهم اخترعوا هذه القصة، حتى يبينوا أن يعقوب قد أخذ البركة دون أخيه عيسو.
وأيضاً تلك البركة التي يزعمون أنها للأكبر لا نراها بَعْدُ في نبي آخر من أنبيائهم، حتى أن يعقوب عليه السلام لما بارك أبناءه عند موته جعل البركة العظمى ليوسف عليه السلام، وهو أصغر أبناء يعقوب، ما عدا شقيقه بنيامين فقد كان أصغر منه، وهكذا أيضاً بارك يعقوب أفرايم ومنسي ابني يوسف عليه السلام، فقد كان منسي هو البكر، فجعل يعقوب عليه السلام البركة الأهم لأفرايم- وهو الصغير- حيث وضع عليه يده اليمنى، فهذه قصة مخترعة مفتراة على نبي الله إسحاق ويعقوب عليهما السلام، لاشك في ذلك.
هارون عليه السلام
زعموا أن هارون عليه السلام هو الذي صنع لهم العجل ودعاهم إلى عبادته فقالوا في (سفر الخروج) (32/1): (ولما رأى الشعب أن موسى أبطأ في النزول من الجبل اجتمع الشعب على هارون، وقالوا له: قم اصنع لنا آلهة تسير أمامنا... فقال لهم هارون: انزعوا أقراط الذهب التي في آذان نسائكم وبنيكم وبناتكم وأتوني بها.... فأخذ ذلك من أيديهم وصوره بالإزميل وصنعه عجلاً مسبوكاً، فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). فهل يعقل أن نبيًّا أرسله الله لدعوة قومه إلى عبادة الله وحده يصنع لقومه عجلاً، ويدعوهم إلى عبادته؟! حاشا أنبياء الله من ذلك. وقد بيَّن الله عزَّ وجلَّ في القرآن أن الذي صنع لهم العجل هو السامري، فقال عزَّ وجلَّ: {قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِن بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ} [طه: 85]. أما هارون عليه السلام فقد قام بواجبه من ناحية نهيهم عن عبادة العجل، قال جلَّ وعلا: {وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِن قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُم بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي} [طه: 90].
داود عليه السلام
زعموا أنه زنى بامرأة أحد جنوده، وحبلت من ذلك الزنى، ثم إنه تسبب في مقتل زوجها حيث أمر أن يُجعل في مقدمة الجيش حتى يعرِّضه للقتل، ثم بعد مقتل زوجها تزوَّجها ومات ذلك المولود الأول، ثم حبلت مرة أخرى، فأنجبت النبي سليمان عليه السلام.
سليمان عليه السلام
زعموا أن سليمان عليه السلام تزوَّج بنساء مشركات يعبدن الأصنام، ثم هو عبد الأصنام معهن وبنى للأصنام أيضاً معابد لعبادتها.
ذلك كله محض افتراء وكذب، وهو من افتراءات اليهود على أنبياء الله تعالى وكذبهم عليهم، وأن هذا من أظهر أدلة تحريف الكتب الإلهية، والعبث فيها وفق أهوائهم ورغباتهم.
ولسائل أن يسأل لماذا طعن اليهود في أنبيائهم, وقد كان لأنبيائهم الدور الأكبر والفضل العظيم عليهم بعد فضل الله فيما نالوا من خير الدنيا وعزِّها في سابق حياتهم ؟
إن هذا لسؤال محير!! إلا أنَّا إذا تصورنا أن هذه الكتب قد طالتها يد التحريف، ولا نعرف على التحقيق من الذي تولَّى تحريفها، ولا الزمان الذي حرِّفت فيه، إلا أننا نقطع حسب ما أوردوا في كتبهم أن بني إسرائيل انحرفوا عن دينهم انحرافات خطيرة وكثيرة، بل تركوا دينهم وعبدوا الأصنام والأوثان خاصة فيما قبل السبي، ولا نشك أن جزءاً كبيراً من التحريف كان في تلك الفترات، وهي التي لا يتورع أصحابها عن الافتراء على الله عزَّ وجلَّ وعلى أنبيائه عليهم السلام فتمَّت في ذلك الزمان التحريفات الكثيرة، أو كتابة كتب كاملة ونسبتها إلى نبي من الأنبياء، ثم إن المتأخرين منهم لم يكن لديهم الجرأة على تمحيص تلك النصوص، أو أنهم أيضاً اختلَّت موازينهم بسبب ذلك التحريف.
ولكن السؤال لازال قائماً: لماذا حرَّف أولئك اليهود كلام الله، وطعنوا في أنبيائهم وأصحاب الفضل عليهم بهذه المطاعن؟
الذي يبدو لي أن أولئك المحرفين أرادوا أن يبرروا ما هم فيه من فساد وانحراف وفسق، فألصقوا أنواعاً من التُّهم بأنبيائهم حتى لو احتجَّ عليهم محتجٌّ بأمر من الأمور المتعلقة بانحرافهم احتجوا له بأن النبي الفلاني فعل كذا وفعل كذا، كذباً وزوراً.
وأيضاً ليخدموا غرضاً في نفوسهم، كما سبق أن قلنا عن طعنهم في نبي الله نوح ولوط عليهما السلام.
وهذا كله يكفي في التعبير عنه قول الله عز وجل: {فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُون}
من يقرأ التوراة والكتب الملحقة بها يجد أن أنبياء الله والموكلين بهداية الناس وتعليمهم الهدى والخير لا يتمتعون بصفات الصالحين والأتقياء، بل يجد أن العهد القديم ينسب إليهم كثيراً من المخازي والقبائح التي يتنزه عنها كثير من الناس العاديين، فكيف يليق أن يُنسب شيء من ذلك إلى الأنبياء الذين قد اصطفاهم الله وخصَّهم بهذه المهمة العظيمة، وهي تبليغ دينه، والذين هم قدوة للصالحين، وأئمة في البرِّ والتُّقَى.
ومما لاشك فيه أن الأنبياء عليهم السلام أكمل الناس ديناً وورعاً وتقوى، وأن الله اصطفاهم ورعاهم، وكمَّلهم وحفظهم، وعصمهم من القبائح والرذائل، هذه حقيقتهم بلا مراء ولا تردد، وما أضافه اليهود إليهم مما لا يليق نسبته إليهم هو محض افتراء وكذب، ودليل واضح على تحريفهم لكتبهم لأغراض في نفوسهم، غير مراعين حرمة لمقام النبوة، ولا لما جبل الله عليه أولئك الأنبياء عليهم السلام من الكمال البشري في خلْقهم وخُلقهِم.
وإليك الأمثلة الدالة على تحريف اليهود لكتابهم بطعنهم في أنبياء الله عزَّ وجلَّ، ووصفهم بالصفات التي لا يجوز بحال نسبتها إليهم، فمن ذلك قولهم في:
نوح عليه السلام
زعم اليهود في كتابهم أن نوحاً عليه السلام، شرب الخمر وتعرَّى داخل خبائه، وفي هذا قالوا في (سفر التكوين) (9/20): (وابتدأ نوح يكون فلاحاً، وغرس كرماً وشرب من الخمر وتعرَّى داخل خبائه). هكذا وصفوا نبي الله نوحاً عليه السلام، وهو أول أنبياء الله إلى المشركين، والذي دعا قومه إلى دين الله ألف سنة إلا خمسين عاماً، كما ذكر الله عزَّ وجلَّ حيث قال: {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلاَّ خَمْسِينَ عَامًا فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ} [العنكبوت: 14] وامتنَّ الله على بني إسرائيل أنهم ذرية ذلك العبد الصالح نوح عليه السلام، فقال جلَّ وعلا: {وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا} [الإسراء:2-3] فامتنَّ الله على بني إسرائيل بنسبتهم إلى ذلك العبد الصالح، واليهود يصفونه بتلك النقيصة، وما ذلك منهم إلَّا خدمة لأهوائهم وأغراضهم التي تتضح من بقية كلامهم في القصة نفسها، حيث يقولون بعد الكلام السابق في (سفر التكوين) (9/22): (فأبصر حام أبو كنعان عورة أبيه، وأخبر أخويه خارجاً، فأخذ سام ويافث الرداء ووضعاه على أكتافهما ومشيا إلى الوراء فلم يبصرا عورة أبيهما، فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير. فقال: ملعون كنعان عبد العبيد يكون لإخوته). فيتضح من هذا النص أن مقصد اليهود منه لعن الكنعانيين الذين كانوا أعداءً لبني إسرائيل، كما أن فيه خطأً ظاهراً من ناحية أن حام هو الذي أبصر عورة أبيه حسب النص السابق، فلماذا يلعن ابنه كنعان، مع أن لحام أبناءً آخرين غير كنعان، فإن اليهود قالوا في (سفر التكوين) (10/6): (وبنو حام كوش ومصرايم ونوط وكنعان). فلماذا خص كنعان من بين إخوته؟ ما ذلك إلا لهدف خاص في نفوسهم، وهو لعن الكنعانيين أعدائهم، ولو كان بالافتراء على الله عزَّ وجلَّ وعلى نبيه نوح عليه السلام.
لوط عليه السلام
ومن الأنبياء الذين افترى عليهم اليهود لوط عليه السلام، فقد افتروا عليه فرية عظمى، ورموه بشنيعة كبرى يترفع عنها أعظم الناس فساداً، حيث زعم اليهود أن لوطاً عليه السلام قد زنى بابنتيه الكبرى والصغرى بعد أن أنجاه الله من القرية التي كانت تعمل الخبائث، وأن البنتين أنجبتا من ذلك الزنى، وهذا محض افتراء وبهتان لنبي كريم ولبناته وأهل بيته الصالحين، وقد ذكر الله عز وجل لنا صلاح لوط عليه السلام وأهل بيته وطهارتهم على لسان أعدائه، فقال جلَّ وعلا: {فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوا آلَ لُوطٍ مِّن قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ} [النمل: 56] ولو بحثنا عن سبب افتراء اليهود لهذه الفرية في كتابهم لوجدنا أنهم إنما قصدوا الطعن في أعدائهم المؤابيين والعمونيين من خلال هذه الفرية؛ لأنهم زعموا أن البنت الكبرى حملت من ذلك الزنى فأنجبت مؤاب، وهو أبو المؤابيين، وأن الصغرى حملت أيضاً من ذلك الزنى وأنجبت بني عمي، وهو أبو بني عمون، فلهذا السبب والهوى كذب اليهود على نبي الله ووصموه بهذه الفعلة الشنيعة، وفي ذلك أوضح دليل على التحريف.
يعقوب عليه السلام
زعموا أن يعقوب عليه السلام احتال لأخذ النبوة والبركة من أبيه إسحاق عليه السلام لنفسه، فذكروا أن إسحاق عليه السلام لما كبر وكف بصره دعا ابنه عيسو، وهو الأكبر، وحسب التقليد لديهم فإن البركة تكون للأكبر، وطلب منه أن يصطاد له جدياً ويطبخه حتى يباركه، فذهب عيسو للصيد كما أمره أبوه، إلا أن أمهما كانت تحب يعقوب- وهو الأصغر- أكثر من أخيه عيسو، وأرادت أن تكون البركة له، فدعته وأمرته أن يحضر جدياً فيطبخه، وأن يلبس ملابس أخيه، ويضع فوق يديه جلد جدي حتى يبدو جسمه بشعر مثل جسم أخيه عيسو، فيظن إسحاق عليه السلام أنه هو فيباركه، ففعل يعقوب عليه السلام ذلك ثم دخل على أبيه، ففي ذلك قالوا: (فدخل إلى أبيه وقال: يا أبي. فقال: ها أنذا، من أنت؟ فقال يعقوب لأبيه: أنا عيسو بكرك قد فعلت كما كلمتني، قم اجلس وكلْ من صيدي؛ لكي تباركني نفسك. فقال إسحاق لابنه: ما هذا الذي أسرعت لتجد يا بني؟ فقال: إن الرب إلهك قد يسر لي. فقال إسحاق ليعقوب: تقدم لأجسك يا ابني أأنت هو ابني عيسو أم لا؟ فتقدم يعقوب إلى إسحاق أبيه فجسه، وقال: الصوت صوت يعقوب، ولكن اليدين يدا عيسو. ولم يعرفه؛ لأن يديه كانتا مشعرتين كيدي عيسو أخيه، فباركه وقال: هل أنت هو ابني عيسو؟ فقال: أنا هو. فقال: قدِّم لي لآكل من صيد ابني حتى تباركك نفسي. فقدم له فأكل وأحضر له خمراً فشرب، فقال له إسحاق أبوه: تقدَّم وقبِّلني يا ابني. فتقدم وقبله، فشم رائحة ثيابه وباركه، وقال: انظر رائحة ابني كرائحة حقل، قد باركه الرب، فليعطك الله من ندى السماء، ومن دسم الأرض، وكثرة حنطة وخمر، ليستعبد لك شعوب، وتسجد لك قبائل، كن سيداً لإخوتك، وليسجد لك بنو أمك، ليكن لاعنوك ملعونين، ومباركوك مباركين) (سفر التكوين)(27/18-29). وفاز يعقوب بالبركة بهذه الحيلة، وبعد أن جاء أخوه عيسو لم يكن أمامه إلا الصراخ والعويل لفوات البركة. وبهذا الكلام يصمون أباهم يعقوب عليه السلام بالكذب مراراً، وانتحال شخصية أخيه كيداً، وأخذ ما ليس له فيه حق احتيالاً، كما يصمون أباهم إسحاق عليه السلام بالجهل الشديد إلى حد التغفيل والغباء حيث لم يستطع أن يميز بين ولديه، وهو أمر مستبعد جدًّا أن يقع لأقل الناس إدراكاً وأشدهم تغفيلاً، فضلاً عن نبي الله إسحاق عليه السلام.
وهذا كله مما لا يليق وصف الأنبياء عليهم السلام به، كما أن النبوة ليست بيد إسحاق ولا بيد غيره من الأنبياء، بل هي محض تفضل من الله عز وجل. قال تعالى: {أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَةَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُم بَعْضًا سُخْرِيًّا وَرَحْمَتُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ}. [الزخرف:32] وقال تعالى: {وَإِذَا جَاءتْهُمْ آيَةٌ قَالُواْ لَن نُّؤْمِنَ حَتَّى نُؤْتَى مِثْلَ مَا أُوتِيَ رُسُلُ اللّهِ اللّهُ أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ} [الأنعام: 124].
ويتجلى في هذه القصة طرفاً من مكر اليهود وكيدهم، فإذا نظرنا إلى قصة إسماعيل وإسحاق عليهما السلام نجد أنهم أغفلوا مسألة البكورية في استحقاق البركة، والتي يقصدون بها النبوة، وجعلوا البركة لإسحاق دون إسماعيل عليه السلام؛ لأن إسماعيل عندهم ابن جارية، ولما صار الأمر متعلقاً بعيسو ويعقوب، وعيسو هو الأكبر حسب كلامهم اخترعوا هذه القصة، حتى يبينوا أن يعقوب قد أخذ البركة دون أخيه عيسو.
وأيضاً تلك البركة التي يزعمون أنها للأكبر لا نراها بَعْدُ في نبي آخر من أنبيائهم، حتى أن يعقوب عليه السلام لما بارك أبناءه عند موته جعل البركة العظمى ليوسف عليه السلام، وهو أصغر أبناء يعقوب، ما عدا شقيقه بنيامين فقد كان أصغر منه، وهكذا أيضاً بارك يعقوب أفرايم ومنسي ابني يوسف عليه السلام، فقد كان منسي هو البكر، فجعل يعقوب عليه السلام البركة الأهم لأفرايم- وهو الصغير- حيث وضع عليه يده اليمنى، فهذه قصة مخترعة مفتراة على نبي الله إسحاق ويعقوب عليهما السلام، لاشك في ذلك.
هارون عليه السلام
زعموا أن هارون عليه السلام هو الذي صنع لهم العجل ودعاهم إلى عبادته فقالوا في (سفر الخروج) (32/1): (ولما رأى الشعب أن موسى أبطأ في النزول من الجبل اجتمع الشعب على هارون، وقالوا له: قم اصنع لنا آلهة تسير أمامنا... فقال لهم هارون: انزعوا أقراط الذهب التي في آذان نسائكم وبنيكم وبناتكم وأتوني بها.... فأخذ ذلك من أيديهم وصوره بالإزميل وصنعه عجلاً مسبوكاً، فقالوا: هذه آلهتك يا إسرائيل). فهل يعقل أن نبيًّا أرسله الله لدعوة قومه إلى عبادة الله وحده يصنع لقومه عجلاً، ويدعوهم إلى عبادته؟! حاشا أنبياء الله من ذلك. وقد بيَّن الله عزَّ وجلَّ في القرآن أن الذي صنع لهم العجل هو السامري، فقال عزَّ وجلَّ: {قَالَ فَإِنَّا قَدْ فَتَنَّا قَوْمَكَ مِن بَعْدِكَ وَأَضَلَّهُمُ السَّامِرِيُّ} [طه: 85]. أما هارون عليه السلام فقد قام بواجبه من ناحية نهيهم عن عبادة العجل، قال جلَّ وعلا: {وَلَقَدْ قَالَ لَهُمْ هَارُونُ مِن قَبْلُ يَا قَوْمِ إِنَّمَا فُتِنتُم بِهِ وَإِنَّ رَبَّكُمُ الرَّحْمَنُ فَاتَّبِعُونِي وَأَطِيعُوا أَمْرِي} [طه: 90].
داود عليه السلام
زعموا أنه زنى بامرأة أحد جنوده، وحبلت من ذلك الزنى، ثم إنه تسبب في مقتل زوجها حيث أمر أن يُجعل في مقدمة الجيش حتى يعرِّضه للقتل، ثم بعد مقتل زوجها تزوَّجها ومات ذلك المولود الأول، ثم حبلت مرة أخرى، فأنجبت النبي سليمان عليه السلام.
سليمان عليه السلام
زعموا أن سليمان عليه السلام تزوَّج بنساء مشركات يعبدن الأصنام، ثم هو عبد الأصنام معهن وبنى للأصنام أيضاً معابد لعبادتها.
ذلك كله محض افتراء وكذب، وهو من افتراءات اليهود على أنبياء الله تعالى وكذبهم عليهم، وأن هذا من أظهر أدلة تحريف الكتب الإلهية، والعبث فيها وفق أهوائهم ورغباتهم.
ولسائل أن يسأل لماذا طعن اليهود في أنبيائهم, وقد كان لأنبيائهم الدور الأكبر والفضل العظيم عليهم بعد فضل الله فيما نالوا من خير الدنيا وعزِّها في سابق حياتهم ؟
إن هذا لسؤال محير!! إلا أنَّا إذا تصورنا أن هذه الكتب قد طالتها يد التحريف، ولا نعرف على التحقيق من الذي تولَّى تحريفها، ولا الزمان الذي حرِّفت فيه، إلا أننا نقطع حسب ما أوردوا في كتبهم أن بني إسرائيل انحرفوا عن دينهم انحرافات خطيرة وكثيرة، بل تركوا دينهم وعبدوا الأصنام والأوثان خاصة فيما قبل السبي، ولا نشك أن جزءاً كبيراً من التحريف كان في تلك الفترات، وهي التي لا يتورع أصحابها عن الافتراء على الله عزَّ وجلَّ وعلى أنبيائه عليهم السلام فتمَّت في ذلك الزمان التحريفات الكثيرة، أو كتابة كتب كاملة ونسبتها إلى نبي من الأنبياء، ثم إن المتأخرين منهم لم يكن لديهم الجرأة على تمحيص تلك النصوص، أو أنهم أيضاً اختلَّت موازينهم بسبب ذلك التحريف.
ولكن السؤال لازال قائماً: لماذا حرَّف أولئك اليهود كلام الله، وطعنوا في أنبيائهم وأصحاب الفضل عليهم بهذه المطاعن؟
الذي يبدو لي أن أولئك المحرفين أرادوا أن يبرروا ما هم فيه من فساد وانحراف وفسق، فألصقوا أنواعاً من التُّهم بأنبيائهم حتى لو احتجَّ عليهم محتجٌّ بأمر من الأمور المتعلقة بانحرافهم احتجوا له بأن النبي الفلاني فعل كذا وفعل كذا، كذباً وزوراً.
وأيضاً ليخدموا غرضاً في نفوسهم، كما سبق أن قلنا عن طعنهم في نبي الله نوح ولوط عليهما السلام.
وهذا كله يكفي في التعبير عنه قول الله عز وجل: {فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَـذَا مِنْ عِندِ اللّهِ لِيَشْتَرُواْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُمْ مِّمَّا يَكْسِبُون}
الخميس، 24 فبراير 2011
اسرائيل تشن سلسلة غارات على قطاع غزة ردا على سقوط صاروخ في بئر السبع
بقلم محسن هاشم
أكد الجيش الاسرائيلي صباح يوم الخميس 24 فبراير/شباط انه شن خلال الليل سلسلة غارات على مواقع متفرقة وسط وجنوب قطاع غزة، ردا على سقوط صاروخ من طراز "غراد" جنوب اسرائيل مساء يوم الاربعاء.
من جهة أخرى قالت مصادر أمنية في غزة ان الغارات الاسرائيلية استهدفت موقعا تابعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ويعرف باسم موقع "ابو جراد" جنوب مدينة غزة، واضافت المصادر ان الغارات لم تسفر عن وقوع اصابات. كما استهدف الطيران الاسرائيلي منطقة السطر الغربي، ومنطقة غير مأهولة غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
هذا وأكد الجيش الاسرائيلي سقوط صاروخ من نوع "غراد" أطلق من قطاع غزة في مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل، ما تسبب بوقوع أضرار في بعض المنازل في المدينة، بينما لم يسجل وقوع إصابات.
وكانت هذه المرة الاولى التي يطلق فيها صاروخ من هذا النوع منذ إعلان حماس التزامها بتثبيت التهدئة مع إسرائيل.
هذا وجاء إطلاق الصاروخ ردا على غارة اسرائيلية سابقة يوم الأربعاء استهدفت مجموعة فلسطينيين مسلحين شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، مما أسفر عن إصابة 11 منهم.
أكد الجيش الاسرائيلي صباح يوم الخميس 24 فبراير/شباط انه شن خلال الليل سلسلة غارات على مواقع متفرقة وسط وجنوب قطاع غزة، ردا على سقوط صاروخ من طراز "غراد" جنوب اسرائيل مساء يوم الاربعاء.
من جهة أخرى قالت مصادر أمنية في غزة ان الغارات الاسرائيلية استهدفت موقعا تابعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ويعرف باسم موقع "ابو جراد" جنوب مدينة غزة، واضافت المصادر ان الغارات لم تسفر عن وقوع اصابات. كما استهدف الطيران الاسرائيلي منطقة السطر الغربي، ومنطقة غير مأهولة غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.
هذا وأكد الجيش الاسرائيلي سقوط صاروخ من نوع "غراد" أطلق من قطاع غزة في مدينة بئر السبع جنوب اسرائيل، ما تسبب بوقوع أضرار في بعض المنازل في المدينة، بينما لم يسجل وقوع إصابات.
وكانت هذه المرة الاولى التي يطلق فيها صاروخ من هذا النوع منذ إعلان حماس التزامها بتثبيت التهدئة مع إسرائيل.
هذا وجاء إطلاق الصاروخ ردا على غارة اسرائيلية سابقة يوم الأربعاء استهدفت مجموعة فلسطينيين مسلحين شرق حي الزيتون جنوب مدينة غزة، مما أسفر عن إصابة 11 منهم.
الأربعاء، 23 فبراير 2011
صدق او لا تصدق :- طفلة لم تتجاوز الـ3 سنوات مدمنة على تدخين السجائر وشرب البيرة
يحرص الاهل على عدم تناول اطفالهم للمسليات والحلويات بشكل مبالغ به، حفاظا منهم على سلامتهم، لكن يبدو انه في ايامنا هذه على الاهل ان يحاربوا اطفالهم لكي يكفوا عن التدخين، فبعد ان اقلع الطفل الاندونيسي المدمن عن الندخين، حان دور
الطفلة الصينية يا وين ان تقلع عن التدخين، اذ لم يتجاوز عمرها الثلاث سنوات وبدأت بإدمان السجائر بل وشرب البيرة.
ووفقاً لـ'دايلي ميل' الذي نشرته فقد بدأت الطفلة الصينية 'يا وين' إدمان السجائر وشرب البيرة عقب تعرضها لحادث سيارة على الطريق العام الماضي وأسفر عن دخولها غيوبة لمدة 5 أيام إضافة لبعض الجروح الشديدة.
وقال والدا الطفلة أن سلوك ابنتهما بدأ في التغير منذ أن غادرت المستشفى التى كانت تتلقى فيها العلاج فيما أكدت والدتها 'جيوا' التي تجمع القمامة لتبيعها باحدى المقاطعات بالصين أنها بدأت تتصرف كالبالغين إذ كانت تحتسي 3 أكواب من البيرة.
وأضافت قائلة أنها وجدت ابنتها ذات يوم تختبىء في الحمام وتدخن من علبة السجائر الخاصة بوالدها.. في البداية كانت تسرق من العلبة أما الآن فهي تشتريهم من البائع على الحساب.. لقد أصبحت مدمنة الآن.
وتابعت قائلة: ان ملبس ومظهر ابنتها بدأ يتغير هو الآخر حيث أصبحت ترتدي ملابس الاولاد، وعندما كنا نرفض كانت تصرخ محتجة
ومن جانبه أكد مالك المحل الذى تشتري منه الطفلة السجائر أنها كانت تشتري علبة أو إثنين ثم تذهب، مشيراً إلى أنه كان يعتقد في البداية أنها تشتري من أجل والدها
الطفلة الصينية يا وين ان تقلع عن التدخين، اذ لم يتجاوز عمرها الثلاث سنوات وبدأت بإدمان السجائر بل وشرب البيرة.
ووفقاً لـ'دايلي ميل' الذي نشرته فقد بدأت الطفلة الصينية 'يا وين' إدمان السجائر وشرب البيرة عقب تعرضها لحادث سيارة على الطريق العام الماضي وأسفر عن دخولها غيوبة لمدة 5 أيام إضافة لبعض الجروح الشديدة.
وقال والدا الطفلة أن سلوك ابنتهما بدأ في التغير منذ أن غادرت المستشفى التى كانت تتلقى فيها العلاج فيما أكدت والدتها 'جيوا' التي تجمع القمامة لتبيعها باحدى المقاطعات بالصين أنها بدأت تتصرف كالبالغين إذ كانت تحتسي 3 أكواب من البيرة.
وأضافت قائلة أنها وجدت ابنتها ذات يوم تختبىء في الحمام وتدخن من علبة السجائر الخاصة بوالدها.. في البداية كانت تسرق من العلبة أما الآن فهي تشتريهم من البائع على الحساب.. لقد أصبحت مدمنة الآن.
وتابعت قائلة: ان ملبس ومظهر ابنتها بدأ يتغير هو الآخر حيث أصبحت ترتدي ملابس الاولاد، وعندما كنا نرفض كانت تصرخ محتجة
ومن جانبه أكد مالك المحل الذى تشتري منه الطفلة السجائر أنها كانت تشتري علبة أو إثنين ثم تذهب، مشيراً إلى أنه كان يعتقد في البداية أنها تشتري من أجل والدها
صدق او لا تصدق :-بعد الثورة.. الفيسبوك لزواج الشباب في مصر
'إزاى تتجوز بجنيه' دشن مجموعة من الشباب صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير 'فيس بوك' بعنوان جمعية شباب مصر 'ازاى تتجوز بجنيه' وفور إطلاق الصفحة الاليكترونية توافد المئات من الأعضاء للمشاركة ومعرفة كيفية الزواج من خلال الفكرة التي طرحها مؤسسة الصفحة.
وجاء التعريف سريعا بكيفية الزواج من خلال الافتتاحية التي تقابل الأعضاء الجدد المنضمين حيث قالت مؤسستها مروة شاهين إن الأمر بسيط حيث تقوم فكرة الجمعية على أساس اشتراك يومي جنيه واحد أو اشتراك شهري ويتم إيداعها في حساب بنكي لتزويج الشباب، مشيرة إلى أنه في حال تم عمل إحصائية لعدد سكان محافظة ما وكان مثلا 700 ألف نسمة وعدد البالغين منهم 500 ألف نسمة وإذا دفع كل منهم جنيها سوف يتم تحصيل مبلغ نصف مليون جنيه.
وأضافت مروة، بحسب ما نشرته صحيفة 'الأهرام' المصرية أن هذا المبلغ نستطيع من خلاله تزويج 4 شباب في اليوم يحصل كل منهم على مبلغ 125 ألف جنيه حيث يحصل على شقة بمبلغ 90 ألف جنيه إضافة إلى 30 ألف جنيه ' أجهزة وخشب وتوضيب البيت كله' ويبقى مبلغ 5 آلاف جنيه لعمل الفرح وبالتالي نستطيع تزويج عدد 125 شابا شهريا أي 1440 شابا سنويا .
وناشدت مؤسسة الصفحة بنشر الفكرة بين الشباب لحل الأزمة ومع مرور الوقت سوف يتم افتتاح مقرات في كل المحافظات للحفاظ على ملايين من الشباب المصري والجنيه الذي يتم دفعه يوميا لن يخسر الشاب في شئ بل على العكس سوف يفيد الملايين وفى نفس الوقت ' هتبقى ضامن لابنك وبنتك وابن غيرك وبنت غيرك أنهم هيتستروا ويتجوزوا وفـى نفس الوقت أديك بتعمل ثواب'
وجاء التعريف سريعا بكيفية الزواج من خلال الافتتاحية التي تقابل الأعضاء الجدد المنضمين حيث قالت مؤسستها مروة شاهين إن الأمر بسيط حيث تقوم فكرة الجمعية على أساس اشتراك يومي جنيه واحد أو اشتراك شهري ويتم إيداعها في حساب بنكي لتزويج الشباب، مشيرة إلى أنه في حال تم عمل إحصائية لعدد سكان محافظة ما وكان مثلا 700 ألف نسمة وعدد البالغين منهم 500 ألف نسمة وإذا دفع كل منهم جنيها سوف يتم تحصيل مبلغ نصف مليون جنيه.
وأضافت مروة، بحسب ما نشرته صحيفة 'الأهرام' المصرية أن هذا المبلغ نستطيع من خلاله تزويج 4 شباب في اليوم يحصل كل منهم على مبلغ 125 ألف جنيه حيث يحصل على شقة بمبلغ 90 ألف جنيه إضافة إلى 30 ألف جنيه ' أجهزة وخشب وتوضيب البيت كله' ويبقى مبلغ 5 آلاف جنيه لعمل الفرح وبالتالي نستطيع تزويج عدد 125 شابا شهريا أي 1440 شابا سنويا .
وناشدت مؤسسة الصفحة بنشر الفكرة بين الشباب لحل الأزمة ومع مرور الوقت سوف يتم افتتاح مقرات في كل المحافظات للحفاظ على ملايين من الشباب المصري والجنيه الذي يتم دفعه يوميا لن يخسر الشاب في شئ بل على العكس سوف يفيد الملايين وفى نفس الوقت ' هتبقى ضامن لابنك وبنتك وابن غيرك وبنت غيرك أنهم هيتستروا ويتجوزوا وفـى نفس الوقت أديك بتعمل ثواب'
قصف اسرائيلي لغزة و سقوط 11 جريحا مدنيا في القطاع
ترجمة محسن هاشم
قالت مصادر طبية وشهود عيان إن عدد المصابين جراء عمليات القوات الاسرائيلية في قطاع غزة وصل إلى 11 جريحا من بينهم 3 أطفال.
وذكر شهود عيان، أن القوات الاسرائيلية المتوغلة منذ الصباح في حي الزيتون شرق مدينة غزة أطلقت قذيفة مدفعية تجاه عدد من المواطنين ما أدى إلى إصابة 7 منهم بجروح.
وقالت مصادر طبية إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وذكرت ان حالة اثنين منهم خطيرة، فيما وصفت الحالات الأخرى بالمتوسطة.
من جهة اخرى اصيب اثنان من العمال يوم الأربعاء شمال بلدة بيت لاهيا في قطاع غزة برصاص الجنود الاسرائيليين أثناء عملهم في جمع الحصى.
قالت مصادر طبية وشهود عيان إن عدد المصابين جراء عمليات القوات الاسرائيلية في قطاع غزة وصل إلى 11 جريحا من بينهم 3 أطفال.
وذكر شهود عيان، أن القوات الاسرائيلية المتوغلة منذ الصباح في حي الزيتون شرق مدينة غزة أطلقت قذيفة مدفعية تجاه عدد من المواطنين ما أدى إلى إصابة 7 منهم بجروح.
وقالت مصادر طبية إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة، وذكرت ان حالة اثنين منهم خطيرة، فيما وصفت الحالات الأخرى بالمتوسطة.
من جهة اخرى اصيب اثنان من العمال يوم الأربعاء شمال بلدة بيت لاهيا في قطاع غزة برصاص الجنود الاسرائيليين أثناء عملهم في جمع الحصى.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)