الخميس، 9 يوليو 2009

يديعوت: باراك مخادع ومجرد بالون منفوخ ولم يحرز اي تقدم في ملف المستوطنات

يديعوت: باراك مخادع ومجرد بالون منفوخ ولم يحرز اي تقدم في ملف المستوطنات
بقلم/محسن هاشم
اتهمت مصادر سياسية حزبية في إسرائيل، وزير الأمن الإسرائيلي بأنه مخادع ومجرد بالون منفوخ، وهو في الحقيقة لم يحرز أي تقدم في الملف الشائك الخاص بالبناء في المستوطنات. وقالت صحيفة يديعوت احرانوت نقلا عن مصادر سياسية رسمية، إنه خلافا لتقارير باراك، حول لقائه مع ميتشل، وإحراز تقدم في ملف المستوطنات، فإن الأميركيين في الواقع يصرون لغاية الآن على مطلب الوقف الفوري للبناء في المستوطنات، وأنهم لا يعتزمون في الوقت الراهن التنازل في هذا الملف'.
وردت مصادر مقربة من باراك على هذه الاتهامات بالقول إن باراك من استمرار تدهور العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة ، وأنه على منتقدي براك أن يروا الفرق في العلاقة بين الطرفين اليوم، وكيف كانت قبل عدة أسابيع، وكل ذلك بفضل براك.
وقال المقربون من براك إن مسألة المستوطنات لا علاقة لها بالأميركيين وإنما هي شأن داخلي إسرائيلي يتعلق بقدرة الدولة على فرض سيطرتها على المواطنين. وجاء ذلك في الوقت الذي قالت معاريف إن الأميركيين وافقوا خلال لقاءات براك ميتشل على السماح لإسرائيل بمواصلة بناء نحو 2000 وحدة ومبنى سكني في المستوطنات، وهو ما وصفته الصحيفة بأنه ضوء أخضر للبنء المحدود في المناطق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار