الاثنين، 27 يوليو 2009

حاخامات يهود متهمون بالاتجار بالاعضاء البشرية وتبييض الاموال

بقلم/محسن هاشم
اعتقلت السلطات المختصة في ولاية نيوجيرسي الامريكية 44 شخصا من بينهم ثلاث رؤساء بلديات في الولاية وحاخامات يهود ومسؤولين كبار في الجالية اليهودية الامريكية، بتهمة تبييض الاموال والاحتيال والاتجار بالاعضاء البشرية.
ونقلت المصادر الاسرائيلية عن مصادر قضائية امريكية قولها بان الجهات المختصة في في ولاية نيوجيرسي اعتقلت خلال الايام القليلة الماضية 44 شخصا من بينهم بيتر كمارانو رئيس بلدية "هوفوكين " الذي تولى مهام منصبه قبل 23 يوما فقط ورئيس بلدية "سكوكوس" دينس الفيل، واناتوني سوارز رئيس بلدية ريدغفيلد وعضو مجلس الولاية دنيال وان بيلت، اضافة الى عدد من حاخامات الجالية اليهودية في نيوجيرسي ونيويورك.
واضافت المصادر ان السلطات وجهت لـ 29 معتقلا تهم الفساد العام فيما وجهت تهم تبييض الاموال لـ 15 منهم ومعتقلا واحدا اتهم بالاتجار بالاعضاء البشرية.
وجاء من مكتب المدعي العام في الولايات المتحدة الامريكية اليوم الجمعة ان التحقيقات تتمحورت بداية الامر حول شبكات تبييض الاموال التي عملت في بروكلين ومدينة ديل واسرائيل، حيث نجحت بتبييض عشرات الملايين من الدولارات بواسطة منظمات "خيرية" تحت مسؤولية حاخامات في نيويورك ونيوجيرسي.
ومن ناحيته قال الناطق بلسان الشرطة الاسرائيلية "ميكي روزنفلد" بان القضية معلومة لديه لكن لا يعلم شيئا حول بيع اسرائيليين لاعضاء بشرية مثل الكلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار