الخميس، 20 نوفمبر 2014

مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بمناطق متفرقة في القدس المحتلة /ترجمة محسن هاشم مترجم اللغة العبرية






شهدت مدينة القدس المحتلة منذ صباح اليوم، سلسلة من المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني بمناطق متفرقة في القدس المحتلة، بسبب الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، والاعتداءات على نساء مقدسيات من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وبدأت المواجهات بمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي النساء الفلسطينيات من الدخول للصلاة في المسجد الأقصى، مما أدى إلى نشوب مظاهرات أمام باب السلسلة بالمسجد الأقصى تنديدًا بمنع  النساء المقدسيات، وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي  باعتقال أربع مرابطات وفلسطينييَن، كما تم الاعتداء على المرابطات بالضرب داخل قسم الشرطة التي تم اعتقالهن فيه.
وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في جبل المكبر وبلدية العيزرية  شرقي القدس المحتلة، احتجاجًا على مقتل الشاب يوسف الرموني، شنقًا، في حافلة إسرائيلية كان يعمل عليها، وذلك على يد مستوطنين إسرائيليين في منطقة راكال اشكول، وقد أدت المواجهات بين الطرفين إلى إصابة عشرات الفلسطينيين.
كما أعلنت محلات ومتاجر بلدة العيزرية، مسقط رأس الشهيد الرموني، عن إضراب تجاري يعم البلدة، احتجاجًا على جريمة القتل.
وفي قرية بلعين أصيب شبان فلسطينيين بحالات اختناق على أثر مواجهات مع قوات الاحتلال، كما اندلعت اشتباكات بين الشبان وقوات الاحتلال بحي المدارس.
وكانت مجموعات يهودية، قد دعت صباح اليوم، إلى اقتحامات متفرقة للمسجد الأقصى إحياءً للذكرى الـ20 لوفاة الحاخام اليهودي شلوم جورون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار