السبت، 6 فبراير 2016

طائرات "إسرائيلية" ترش أراضي بالمبيدات السامة شرق خانيونس /ترجمة محسن هاشم




قامت طائرات شراعية زراعية، في ساعةٍ مُبكرة من صباح اليوم  برش المحاصيل الزراعية القريبة من السياج الحدودي، مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، بمبيدات سامة للأعشاب.
وقال شهود عيان، إن "طائرات شراعية زراعية إسرائيلية، قامت في حدود الساعة السابعة والربع صباحًا بتوقيت القطاع، برش المحاصيل الزراعية القريبة من السياج الحدودي، في المنطقة الواقعة بين موقعي "كيسوفيم" و"سريج"، شرقي بلدة القرارة، شمال شرقي خان يونس، بالمبيدات.
ولفت شهود العيان، إلى أن تلك الطائرات، كانت تقوم برش المبيدات داخل السياج الحدودي، وكانت تخرج على مستويات مُنخفضة من سطح الأرض، لخارج السياج، وتقوم برش المبيدات السامة على الأراضي الزراعية.
ونوهوا إلى أن الطائرات تستغل كما المُعتاد الضباب الكثيف، وتقوم برش المبيدات، حتى لا يراها أحدًا، وينتشر رذاذ تلك المبيدات على مساحات أكبر من الأراضي الزراعية القريبة من السياج، بُغية إبادتها.
وأشار شهود العيان إلى أن تلك الطائرات، تستغل تيار الهواء الشرقي بهكذا أجواء لضمان انتشار المبيدات السامة على أكبر مساحة واقعة خارج السياج الحدودي، من الناحية الغربية.
وأقدمت الطائرات الإسرائيلية، مرات عدة سابقًا، كان أخرها قبل نحو شهر، برش المبيدات على طول الأراضي الزراعية المحاذية للسياج الحدودي المُحيط بشرقي قطاع غزة، ما تسبب بتلف ألاف الدونمات، خاصة شرقي خانيونس ودير البلح وسط وجنوب القطاع.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار