الأحد، 7 أغسطس 2016

سجون الاحتلال تحولت لساحة مواجهة وانتفاضة /تقرير محسن هاشم



قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن سجون ومعتقلات الاحتلال، تحولت إلى ساحة مواجهة واشتباك وانتفاضة ضد الظلم والاهانات والقوانين العنصرية التعسفية.
جاء ذلك خلال الوقفة التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام في خيمة الاعتصام في ساحة المهد في بيت لحم  بدعوة من هيئة الأسرى ونادي الأسير وجمعية الأسرى المحررين، وبمشاركة عائلات الأسرى وممثلي القوى الوطنية والاسلامية في محافظة بيت لحم وأخرين.
وأضاف قراقع أن أكثر من 340 أسيرًا يخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في مختلف السجون، ردًا على سياسة الاعتقال الاداري والعزل وعمليات القمع والمداهمات والاهانات المذلة التي يتعرضون لها.
وذكر أن السجون تشهد إضرابًا عن الطعام ضد الاعتقال الاداري تضامنًا مع الأسرى بلال الكايد والأشقاء محمد ومحمود البلبول وعياد الهريمي ومالك القاضي، وفي الوقت نفسه تشهد إضرابات ضد سياسة القمع غير المسبوقة التي تقوم بها قوات قمعية معززة تجاه الأسرى.
وقال أيضًا: "إن قوات القمع قامت مؤخرا بمداهمة سجون "نفحة ورامون وعوفر وجلبوع والنقب وايشل"، ونكلت بالأسرى بطريقة وحشية مما دفع المئات الى اعلان الاضراب المفتوح.
ووصف قراقع المشهد في السجون بأن الفاشية الاسرائيلية تنشب أظافرها في قضية الأسرى.
واعتبر أن الأسير بلال كايد أصبح قنبلة صحية موقوتة، قائلًا "فهو معرض للاستشهاد في اية لحظة بسبب خطورة حالته الصحية بعد اضراب عن الطعام ضد اعتقاله الاداري منذ 56 يومًا".
وحذر من أن الموقف الاسرائيلي الرسمي يقضي بترك بلال حتى الموت ويقف وراء ذلك جهاز المخابرات الاسرائيلي وبدعم من الحكومة الاسرائيلية.
ودعا قراقع إلى الحماية الدولية للأسرى ووضع "اسرائيل" على قائمة العار وعلى قائمة الدول الفاشية والعنصرية وتفعيل مقاطعتها وعزلها دوليًا بسبب جرائمها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وضد الاسرى.
من جانبه، دعا الأب عيسى مصلح، في كلمته، كافة الجهات الدولية والانسانية الى التحرك العاجل لإنقاذ حياة الاسرى والعمل على وقف العدوان عليهم ورفع الظلم عنهم.
من جهتها، ناشدت نوران البلبول شقيقة الاسيرين محمد ومحمود البلبول في كلمتها انقاذ حياة المضربين، داعية المؤسسات الدولية الى التدخل من أجل وضع حدّ لمأساة الاسرى بالسجون.
وحمّل مدير نادي الأسير عبدالله الزغاري، ومدير جمعية الأسرى والمحررين محمد حميدة، المسؤولية لحكومة الاحتلال عن كل التداعيات الناجمة عن صحة وحياة الأسرى المضربين، مطالبين بملاحقة إسرائيل على أعمالها ضد الأسرى والتي تنتهك القانون الدولى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار