الجمعة، 20 نوفمبر 2009

انقذوا القدس يا حكام المسلمين

انقذوا القدس يا حكام المسلمين
بقلم/محسن هاشم
أمريكا تنتقد إعلان إسرائيل بناء 900 وحدة سكنية جديدة في القدس
انتقد رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إعلان إسرائيل بناء 900 وحدة سكنية جديدة في القدس.ورأى عريقات أن هذه الخطوة تُظهر لا مبالاة إسرائيل باستئناف مفاوضات السلام.
وكان وزير الداخلية الإسرائيلي إيلي يشاي قد صادق على قرار لجنة البناء والتخطيط، بإنء 900 وحدة سكنية جديدة في مستوطنة غيلو.
وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في 17 نوفمبر/تشرين الثاني أن الوحدات السكنية الجديدة تشكل المرحلة الاولى من خطة أوسع تهدف إلى توسيع المستوطنة، خصوصا أن جزءا كبيرا من الشقق السكنية التي أُقر بناؤها في منطقة القدس ستنفذ في حدود مستوطنة غيلو.
واشنطن تعارض بناء مستوطنات جديدة
من جانبها أعربت واشنطن عن خيبة أملها من إعلان إسرائيل بناء هذه الوحدات الاستيطانية الجديدة.
وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية إيان كيلي أن الولايات المتحدة تعارض الممارسات الإسرائيلية في القدس بما في ذلك إجبار الفلسطينيين على إخلاء منازلهم وهدمها
وأضاف كيلي قائلا: "نعتقد أنه يجب على كلا الطرفين ألا يقدما على أي إجراء من شأنه أن يجهض من جانب واحد أو يبدو كأنه يجهض المفاوضات… وأعتقد أن قرار لجنة البناء والتخطيط بتوسيع مستوطنة غيلو في القدس مخيب للآمال… هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي نعمل فيه على إعادة إطلاق المفاوضات… ونعتقد أن هذه الإجراءات تزيد من صعوبة الجهود التي نبذلها لتحقيق النجاح".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار