الخميس، 18 مارس 2010

إسرائيل فاسدة أكثر من الماضي بشهادة أبنائها

بقلم محسن هاشم
تبين من استطلاع أجرته جامعة حيفا حول الفساد السلطوي, أن إسرائيل اليوم افسد بكثير من الماضي .
وحظي رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق ' إيهود أولمرت ' والذي يمثل هذه الأيام أمام المحكمة الإسرائيلية لارتكابه سلسة من الجرائم الجنائية, في الاستطلاع بلقب ( رئيس الحكومة الأكثر فساداً منذ قيام إسرائيل).
وأجره الاستطلاع محاضرين من الجامعة وهما الدكتور ' دورون نفوت ', والدكتورة ' دافنا كانني ' , وقد شملت عينة الاستطلاع 804 طالب من الجامعة, باعتبارهم العينة النموذجية والراشدة بين الجمهور الإسرائيلي. _على حد ذكر صحيفة معاريف _
وسيعرض جزء من الاستطلاع غداً الخميس ولأول مرة بمنتدى الديمقراطية الإسرائيلية في خطر التابع لكلية العلوم السياسية بالجامعة بمناسبة البدء في خطة لتعاليم الديمقراطية.
واجمع52% صوتاً من المستطلعة أرائهم أن رئيس الحكومة الأكثر فساداً منذ قيام إسرائيل هو إيهود أولمرت, وتله رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو بنسبة 17.6% , ' أرئيل شارون ' 17% , ' إسحاق رابين ' 8.3% , ' شمعون بيرس ' 2.9% , ' دافيد بن غريون ' 2.2% , ' غولدا مئير ' 1.7 وأُغلقت القائمة بـ برئيس الوزراء 'شامير موشيه شريت ' بنسبة 0.8
كما أظهر الاستطلاع أن حكومة نتنياهو واولمرت تعتبراً حكومات فاسدة بنفس القياس, من وجهة نظر 52% من المستطلعة أرائهم, وعبر 15.7% عن اعتقادهم أن الحكومة الحالية فاسدة أكثر من سابقاتها, واعتقد 29.5% أن أولمرت أفسد من نتنياهو .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار