الأربعاء، 5 مايو 2010

500 حالة اغتصاب فى اسرائيل

بقلم محسن هاشم
صرحت مديرة وحدة منع الاعتداء الجنسي في وزارة التعليم الإسرائيلية 'هيلا سيغل ', أن الوزارة تواجه صعوبات في العثور على إحداث الاعتداءات الجنسية التي تحدث بين الأولاد والشباب خارج أسوار المدرسة.
وأوضحت أن جزء من الاعتداءات الجنسية وقعت في الحدائق العامة والباحات والمتنزهات التي لا توجد بها رقابة كبيرة، مدعية أن هذه الاعتداءات لا تجري في المدارس أو زمن التعليم وغالباً ما يكون ضالعاً فيها طلبة من مؤسسات تعليمية مختلفة
وأضافت سيغل 'أنه من اجل محاربة هذه الظاهرة يجب أن يكون هناك عمل مشترك لجميع العناصر التي لها علاقة بالطلبة من مدارس وآباء وسلطات محلية'.
وفي ذات الشأن تبين من معطيات لوزارة التعليم أنه وخلال العام التعليمي السابق، عالجت الخدمة النفسية في المدارس حوالي 612 طالب تعرضوا لاعتداءات، من بينهم 500 حادثة اعتداء جنسي حدثت بين أولاد وشباب
وبالإضافة لذلك كشفت المعطيات عن تسجيل ارتفاع بنسبة 17% في عدد الذين توجهوا للعلاج على اثر تعرضهم لاعتداءات جنسية في التسع أعوام الأخيرة.
وتشير سيغل إلى أن قضايا الاغتصاب والاعتداءات التي تم كشفها في الأشهر الأخيرة وخلقت صدى كبير، دفعت إلى كشف أحداث إضافية أخرى.
وفي إعقاب ذلك تقوم وزارة التعليم بفحص سلسة خطط ضد الاعتداء الجنسي على الطلبة وذلك من خلال محاولة تطوير تقنيات العثور وتشخيص أحداث كهذه.
ويذكر أنه ضمن هذا الموضوع تم تقوية التعاون مع مدراء المخيمات الصيفية للشباب الإسرائيلي في الفترة الأخيرة لمنع وقوع الاعتداءات الجنسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار