الخميس، 26 مايو 2011

ملياردير يهودي يهدد بوقف دعم حزب أوباما بسبب سلوكه تجاه إسرائيل

بقلم محسن هاشم
حذر الملياردير اليهودي 'إيتسيك سابان' أمس الذي يعتبر أحد كبار المتبرعين الشخصيين للحزب الديمقراطي –حزب 'أوباما'- خلال الحملة الإنتخابية في العام 2008, بأنه لن يتبرع لـ'أوباما' مرة أخرى في الحملة الإنتخابية الأمريكية في العام 2012.
وقال 'سابان' في مقابلة مع القناة الإقتصادية 'سي. أن. بي. سي' الأمريكية, 'صحيح أنه راضٍ من توضيحات 'أوباما' التي قدمها بعد خطابه حول الشرق الأوسط, ولكنه غير راضٍ من الطريقة التي تمت من خلالها الأمور, وادعى 'سابان' بقوله: 'حين كانت تطرأ خلافات في السابق بين رئيس أمريكي ورئيس حكومة إسرائيلي, كان يتم نقاشها بشكل غير علني, وأن نتنياهو ما كان له أن يتحدث مع الرئيس مثلما تحدث, فهذا غير محترم, وما كان لأوباما أن يتحدث عن الخلافات بشكل علني'.
وأوضح 'سابان' بأن غضبه من 'أوباما' لم يبدأ منذ الخطابات الأخيرة, وأضاف قائلاً: 'لقد سعى أوباما لزيارة القاهرة والسعودية وتركيا, فلماذا لم يزر إسرائيل حتى هذه اللحظة, ليوضح عما يجول بخاطره ومقاصد أفعاله؟, أنا أؤمن بأنه يستطيع توضيح موقفه لمواطني إسرائيل وطمأنتهم, بسبب أنهم الآن غير مطمئنين تماماً'.
وحين سُئل مباشرة, إذا ما كان سيتبرع مرة أخرى لحملة 'أوباما' الإنتخابية القادمة, تهرب 'سابان' من الإجابة وقال: 'إنه لا يريد أموالي, فهو جند ويجند الملايين من الأموال عبر الإنترنت, ولكن إن راودوني جداً للتبرع فيحتمل أن أتبرع بشيء ما, ولكنني أفضل التبرع لمرشحي مجلس الشيوخ'.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار