الأربعاء، 27 مايو 2015

الاحتلال يبلغ 4 عائلات في الأغوار بإخلاء مساكنهم بسبب التدريبات العسكرية /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

 



أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي  أربع عائلات بإخلاء منازلهم في خربة وادي بزيق في الأغوار الشمالية قضاء طوباس شمال الضفة الغربية، الثلاثاء، منذ الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بغرض تدريبات عسكرية.
وأفاد رئيس مجلس المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة لوكالة "قدس برس"، أن قوة من جيش الإحتلال دهمت الخربة وأبلغت العائلات الأربعة بضرورة إخلاء منازلهم بغرض تدريبات عسكرية ستجريها في المكان.
وأوضح دراغمة أن هذه العائلات هي عائلة موسى نصر الله حروب وعائلة نجله إسلام، بالإضافة لعائلة علي نصرالله حروب، وعائلة نجله مصطفى، في إشارة إلى أن عددهم ما يقارب 20 نفرا منهم 6 أطفال.
وأشار دراغمة إلى أنه ومنذ بداية العام الحالي، أخلت قوات الاحتلال هذه العائلات أكثر من 20 مرة، بالإضافة لعدد من العائلات الأخرى والتي تم إخلاؤها ما يزيد عن 15 مرة.
ومن الجدير بالذكر، أن خربة بزيق تخلو من أية خدمات أساسية، والبناء فيها غير مسموح من قبل سلطات الاحتلال، وذلك لأن البلدة شبه عسكرية وتخضع لمناورات وتدريبات عسكرية، وتجارب الأسلحة الإسرائيلية؛ حيث تشكل معاناة إضافية لمعاناتهم اليومية اثناء تنقلهم من مكان الى آخر، سواء كان هذا المكان مستشفى أو مدرسة للأطفال ومعظم السكان يسكنون الخيم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار