الخميس، 7 مايو 2015

قوات الاحتلال تتوغل شمال قطاع غزة وتشن غارات وهمية على القطاع /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

 

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين 4-5-2015م، بشكل محدود شمال قطاع غزة، فيما شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات وهمية على القطاع.
وقال شهود عيان  إن عدة آليات عسكرية وجرافات خرجت صباح الإثنين من موقع "أبو صفية" العسكري، شمال بلدة جباليا إلى الشمال من قطاع غزة وتوغلت حوالي مائة مترا شرق البلدة؟.
وأضاف أن جرافات الاحتلال قامت بأعمال تجريف وتمشيط في تلك المنطقة، وذلك وسط إطلاق نار كثيف في المكان دون أن يبلغ عن وقع إصابات في الأرواح.
وتزامن مع التوغل وإطلاق النار تحركات غير اعتيادية لقوات الاحتلال داخل الشريط الحدودي.
 إن أسرابًا من الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز "إف- 16"، حلّقت صباح اليوم بشكل مكثف في أجواء القطاع، وأصدرت أصوات عالية مخترقة "حاجز الصوت"، ضمن سلسلة غارات "وهمية" قامت بتنفيذها لبث الرعب في صفوف المواطنين الفلسطينيين.
كما شهدت أجواء المناطق الحدودية تحليقًا مكثفًا لطائرات الاستطلاع "بدون طيار" والطائرات المروحية من طراز "أباتشي".
وتعرض قطاع غزة بتاريخ 7 يوليو الماضي، لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة استمرت لمدة 51 يومًا، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2323 فلسطينيًّا وأصيب الآلاف، وتم تدمير آلاف المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.
ويضاف هذا التوغل، وتلك الغارات، إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من أغسطس الماضي، برعاية مصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار