الأربعاء، 27 مايو 2015

الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين الفلسطينيين في غزة مجددًا/بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

  



فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد 24-5-2015م، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المزارعين والصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوقع إصابات في الأرواح، بحسب وكالة "قدس برس".
وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال المتمركزة في المواقع العسكرية، وكذلك في المركبات شرق مقبرة الشهداء الى الشرق من مدينة غزة، كذلك شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة؛ فتحت صباح اليوم الأحد نيران أسلحتها الرشاشة بشكل كثيف تجاه المزارعين ومنازل المواطنين الفلسطينيين في تلك المناطق الحدودية".
وأضاف: "تزامن مع عملية إطلاق النار تحركات غير اعتيادية لقوات الاحتلال داخل الشريط الحدودي، وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع "بدون طيار".
وفي السياق ذاته فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية صباح اليوم الأحد نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب صيد فلسطينية كانت تبحر في عرض بحر مدينة غزة.
وقالت مصادر فلسطينية، إن إطلاق النار الكثيف الذي تركز في محوري منطقة "الشيخ عجلين" غرب مدينة غزة، وكذلك قبالة شواطئ مخيم النصيرات وسط القطاع؛ أجبر قوارب الصيد على مغادرة البحر وعدم إكمال عملية الصيد، دون أن يبلغ عن أي إصابات.
وتُضاف هذه الاعتداءات إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من أغسطس الماضي برعاية مصرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار