الجمعة، 4 ديسمبر 2009

بوادر ازمة بين نتنياهو ووزير خارجيته بسبب تعيينات سفراء

بوادر ازمة بين نتنياهو ووزير خارجيته بسبب تعيينات سفراء
بقلم/محسن هاشم
أشارت مصادر في مكتب رئيس وزراء إسرائيل ان بنيامين نتنياهو يفكر جديا في الغاء القرار الصادر عن وزير الخارجية افغدور ليبرمان، والمتمثل بتعيين الون بينكس سفيرا لاسرائيل في الامم المتحدة وكذلك شاي بيزك قنصلا عاما في نيويورك، وهذا ما قد يثير ازمة بين نتنياهو ووزير خارجيته ليبرمان.
وبحسب ما نشر اليوم الخميس موقع "هآرتس" فان وزير الخارجية الاسرائيلي اقدم على هذا التعيين دون التنسيق مع رئيس الحكومة وكذلك تم اقرار التعيين من قبل المستوى السياسي في اسرائيل، بحيث سيشارك بينكس وبيزك في الاجتماعات السياسية يوم الاحد القادم.
واشار الموقع نقلا عن مصادر في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية ان نتنياهو علم عن هذا التعيين من وسائل الاعلام وبعد صدور قرار وزير الخارجية، بحيث اثار هذا الامر نتنياهو خاصة ان الحديث يدور عن مناصب مهمة ويجب ان يكون رئيس الحكومة الاسرائيلية في صورة الامر قبل اتخاذ القرار، وكان يجب على وزير الخارجية التشاور المسبق مع نتنياهو ذلك انه يوجد لديه ما يقال في هذا الامر.
واضاف الموقع ان نتنياهو يفكر بجدية خلال هذه الايام وقبل يوم الاحد القادم الاعلان عن وقف هذا التعيين، الامر الذي قد يؤدي الى نشوب ازمة بين نتنياهو وليبرمان في الوقت الذي يؤكد مكتب نتنياهو ان العلاقات بينهما جيدة لما قبل هذا القرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار