الجمعة، 11 ديسمبر 2009

القردة والخنازير يحرقون مسجدا فى الضفة الغربية

مستوطنون إسرائيليون يحرقون مسجدا في الضفة الغربية
بقلم/محسن هاشم
أضرم مستوطنون اسرائيليون النار فجر يوم 11 ديسمبر/كانون الاول بمسجد في بلدة ياسوف شرق مدينة سلفيت في الضفة الغربية والحقوا به أضرارا جسيمة.
وقال رئيس مجلس البلدة إن مجموعة من المستوطنين قامت فجر اليوم بتحطيم باب المسجد الكائن وسط البلدة واشعلوا النار في الطابق الثاني للمسجد.
وأضاف رئيس المجلس أن النار التهمت مصاحف المسجد بالكامل واجزاء من السجاد قبل أن يقوم أهالي البلدة باطفائه. هذا وكتب المستوطنون في المسجد شعارات تدعو إلى حرق العرب.
وزير اسرائيلي: أعمال البناء في المستوطنات الاسرائيلية ستستمر رغم قرار الحكومة
أعلن الوزير الاسرائيلي عن حزب الليكود بيني بيغن يوم 10 ديسمبر/كانون الاول، اعلن أن أعمال البناء في المستوطنات الاسرائيلية ستستمر رغم قرار الحكومة تعليق البناء لمدة 10 أشهر.
واضاف بيغن، المعروف بمواقفه اليمينية المتشددة، في ندوة لمبادرة جنيف اليسارية ان حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لن تجمد الاستيطان فى الضفة الغربية، رافضا أيضا أي تمييز بين ما اسماها بالكتل الاستيطانية والمستوطنات العشوائية المعزولة.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قد اوكل الى الوزير بدون حقيبة بيني بيغن ووزير الحرب ايهود باراك، مهمة دراسة سبل تطبيق قرار تعليق مشاريع الاستيطان الجديدة فى الضفة الغربية، وكيفية طرح الحلول للتحفظات التي سيثيرها المستوطنون على قرار تعليق اعمال البناء لمدة 10 اشهر في الضفة الغربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار