الجمعة، 14 أغسطس 2015

إبعاد 4 فلسطينيين عن المسجد الأقصى والقدس /بقلم محسن هاشم


 



أبعدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أربعة مواطنين فلسطينيين عن المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة، من بينهم سيدة وأطفال، لمدد مختلفة.
وأفاد المحامي رمزي كتيلات، أن محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس، قررت إبعاد الطفلين آدم أبو رميلة ومصطفى الصياد عن المسجد الأقصى لمدة ٤٥ يوماً، وذلك بحجة "المشاركة في تجمهر غير قانوني، ومنع الزوار من الوصول إلى مكان مقدّس"، بحسب الادّعاءات.
يذكر أن الطفلَيْن اعتُقلا صباح أمس الثلاثاء، من أبواب المسجد الأقصى المبارك وتم تحويلهما إلى أحد مراكز التحقيق التابعة لشرطة الاحتلال في البلدة القديمة.
كما قررت المحكمة إبعاد المواطنة سهام الحواس (52 عامًا) عن المسجد الأقصى المبارك لمدة شهرين، ودفع كفالة مالية، بادّعاء "الاعتداء على شرطية من حرس الحدود قرب الأقصى وإثارة الشغب".
وأفاد المحامي كتيلات، بأن شرطة الاحتلال طالبت المحكمة بإبعاد الحواس عن البلدة القديمة لمدة تسعين يوماً ودفع كفالة ذاتية وكفالة طرف ثالث، إلا أن "الصلح" اكتفت بإبعادها عن الأقصى لمدة 60 يوماً، كما ألزمتها بالتوقيع على الكفالة.
تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتقال المواطنة الحواس أمس الثلاثاء، من باب المجلس في المسجد الأقصى بعد منع العديد من النساء من الدخول، وتم تمديد اعتقالها لليوم لعرضها على المحكمة.
وأبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المواطن تامر شلاعطة من سخنين عن مدينة القدس المحتلة لمدة 6 شهور بقرار عسكري، حيث تم اعتقاله صباح اليوم أثناء دخوله للمسجد الأقصى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار