الجمعة، 21 أغسطس 2015

تواصل فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي /تقرير محسن هاشم






تواصل السلطات المصرية فتح معبر رفح البري لليوم الثالث على التوالي في الاتجاهَيْن، لتنقل العالقين من الحالات الإنسانية في الاتجاهين، وإدخال مواد البناء لقطاع غزة.
وأعادت السلطات المصرية صباح الأربعاء فتح معبر رفح البري في الاتجاهين، لكي يتمكن المئات من المغادرة والعودة من وإلى القطاع.
ولفت إلى أن السفر سيكون مخصصًا اليوم لمرجعي أمس من الحالات الإنسانية، والكشوفات التي تنشرها وزارة الداخلية بغزة عبر موقعها الالكتروني بشكل يومي.
ونوه إلى أن معبر رفح فتح بالأمس الساعة 10.15 صباحًا حتى 10.15مساءً؛ حيث غادرت ست حافلات تقل نحو 715 عالقًا، فيما أرجعت السلطات المصرية 11 شخصًا، وعاد للقطاع نحو 1008 عالقًا، فيما سُمح بدخول 987 طن اسمنت و411 طن حصمة.
يُذكر أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح أول أمس، وسمحت بسفر سبع حافلات وثلاث سيارات إسعاف تحمل نحو 474 عالقًا، فيما عاد مئات العالقين، بينما سمحت السلطات المصرية بعبور 660 طن اسمنت و166 طن حصمة.
وقررت السلطات المصرية مطلع الأسبوع الحالي، فتح معبر رفح من الإثنين الماضي حتى غدٍ الخميس في الاتجاهَيْن استثنائيًّا أمام الحالات الإنسانية، بعد إغلاق استمر لنحو 50 يومًا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار