الجمعة، 21 أغسطس 2015

الاحتلال يستكمل بناء جدار الفصل في بيت جالا /بقلم محسن هاشم

 

شرعت آليات الاحتلال في عمليات تجريف واقتلاع أشجار في بلدة بيت جالا قضاء بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة؛ تنفيذاً لقرار استكمال بناء الجدار الفاصل في المنطقة.
وأفاد مدير بلدية بيت جالا نديم النعسان، بأن عددًا من آليات الاحتلال بدأت صباح اليوم بتجريف أراضي الفلسطينيين، واقتلاع الأشجار وتخريب الممتلكات في منطقة "بيرعونة"، لصالح مخططات بناء مقاطع جديدة من جدار الفصل على تلك الأراضي.
وأشار إلى أن محكمة الاحتلال قررت استكمال بناء الجدار في منطقة "وادي كريمزان" والامتداد به حتى جسر النفق في بيت جالا، مشيراً إلى أن ذلك يعني الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في البلدة.
ووفقًا لتقرير معهد الأبحاث التطبيقية في القدس "أريج"؛ فإذا ما أتمت السلطات الصهيونية بناء هذا المقطع من الجدار، فإنها سوف تحكم إغلاق المنطقة في وجه أصحاب الأراضي الفلسطينيين ببيت جالا، هذا بالإضافة إلى عزل منطقة "وادي كريمزان" عن أهالي المدينة، باعتبارها المتنفس الوحيد لهم.
وبيَّن أن إغلاق وعزل هذه المنطقة "سوف يعود بالأضرار والخسائر الاقتصادية الجسيمة على الفلسطينيين، خاصة وأن هذه المنطقة تعدّ مصدر دخل لعشرات العائلات الفلسطينية في بلدة بيت جالا والقرى المحيطة بها"، بحسب التقرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار