الاثنين، 12 أكتوبر 2015

استشهاد طفل برصاص الاحتلال في البيرة /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

 



استشهد الطفل أحمد عبد الله شراكة من مخيم الجلزون للاجئين مساء الأحد خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز "بيت إيل" شمال مدينة البيرة في وسط الضفة الغربية.
وأفاد مراسلنا بأنه تم الإعلان عن الطفل شراكة (13 عامًا) خلال تلقيه العلاج من جروح خطيرة في مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله، علما أنه أصيب برصاصة مطاطية بالرأس.
وباستشهاد الطفل شراكة يرتفع إجمالي عدد الشهداء منذ بداية الشهر الجاري في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 24 شهيدًا، منهم ثمانية أطفال.
وأعلنت وزارة الصحة عن إصابة 66 مواطناً بالرصاص الحي خلال المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات رام الله ونابلس وطولكرم منذ صباح اليوم.
وذكرت الوزارة في، بيان صحفي، أن 4 مصابين أدخلوا إلى مجمع فلسطين الطبي، منهم إصابة بالرصاص الحي، وإصابة بالمطاط في الفك العلوي، وإصابتان بالاختناق.
وأشارت الوزارة إلى أن 45 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي على حاجز حوارة جنوب نابلس، أدخل 24 منهم إلى مستشفى رفيديا، وإصابة إلى مستشفى النجاح الوطني، و5 إصابات بالرصاص الحي إلى مستشفى الاتحاد، و7 إصابات بالرصاص الحي إلى نابلس التخصصي، و9 إصابات بالرصاص الحي إلى العربي التخصصي.
وفي طولكرم، أُصيب 20 مواطنًا بالرصاص الحي "الدمدم" في الأطراف السفلية، حولوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي، ومستشفى الزكاة بالمدينة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار