الخميس، 8 أكتوبر 2015

إصابة طالبَيْن فلسطينيَيْن ومستوطِنة في اشتباكات بالخليل وشرق بيت لحم /بقلم محسن هاشم






أصيب طالبان فلسطينيان، الأربعاء 7-10-2015م، أحدهما بالرصاص الحي برصاصة أطلقها مستوطن والآخر بالمطاط في مواجهات مع الاحتلال بمنطقة قبر حلوة شرق بيت لحم جنوب الضفة، فيما أُصيبت مستوطِنة يهودية، في الخليل، بحسب "المركز الفلسطيني للإعلام".
وأفادت مصادر طبية، أن الطالب مجاهد نعيم أبو سرحان (18 عامًا) أُصيب في صدره برصاص حي برصاصة مستوطن أطلقها على الطريق الالتفافي في المنطقة، والطالب صهيب ابراهيم صالح حساسنة (18 عامًا) أُصيب بالقدم اليمنى برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط؛ حيث نُقل أبو سرحان لمستشفى بيت جالا لتلقي العلاج ووُصفت حالته بالخطرة، بينما نقل حساسنة إلى مركز طبي بالبلدة لتلقي العلاج.
واندلعت مواجهات بين طلبة المدارس وجيش الاحتلال في منطقة قبر حلوة شرق بيت ساحور، أطلق فيها الاحتلال الرصاص المطاطي والغاز السام لتفريق الطلبة.
إلى ذلك، أُصيبت مستوطنة صهيونية بجروح صباح الأربعاء، بعد رشقها بالحجارة شرق مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ فيما اندلعت مواجهات قرب بلدة بيت عينون.
وقالت مصادر محلية إن مستوطنة أُصيبت بجروح بعد تمكن فتية فلسطينيين من رشق مركبتها بالحجارة أثناء مرورها بالقرب من مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي شرق الخليل.
وتواجدت في المكان قوات كبيرة من جنود الاحتلال نفذوا أعمال تمشيط واسعة.
وفي السياق، اندلعت مواجهات بالقرب من بلدة بيت عينون المجاورة بعد خروج مسيرة طلابية منددة باعتداءات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك؛ حيث أطلق الجنود وابلاً من القنابل الغازية والصوتية في المكان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار