الاثنين، 12 أكتوبر 2015

ثمانون بالمائة من "الإسرائيليين" لا يشعرون بالأمن على حياتهم /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

ا


أظهر استطلاع رأي أجرته القناة العبرية الثانية أن غالبية الإسرائيليين يفتقرون للأمن الشخصي، وأنهم غير راضيين عن سياسة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وتعامه مع انتفاضة القدس.
ووفق الاستطلاع الذي أجرته القناة العبرية فإن ثمانين بالمائة من الإسرائيليين، باتوا "لا يشعرون بالأمن على حياتهم" بعد موجة العمليات الأخيرة.
وقُتل أربعة إسرائيليين وأصيب 65 آخرين، بالإضافة إلى 612 حادث القاء حجارة، 216 ألقاء زجاجة حارقة، و18 حادث اطلاق نار في عشرة أيام، و16 عملية طعن نجح منها 9 ، في الأسبوع الأول من انتفاضة القدس.
واتضح من ذات الاستطلاع أن 35% من الإسرائيليين يشعرون بفقدان الأمن بشكل كبير و44% يشعرون بذلك بشكل أقل.
وعبَّر 73% من الإسرائيليين عن عدم رضاهم من سياسة نتنياهو وطريقة تعامله مع الأحداث المندلعة .
وفي مؤشر على تنامي التطرف في إسرائيل، قالت غالبية من المُستطلَعين، أن الأقدر على معالجة العمليات الأخيرة هو أفيجدور ليبرمان، المعروف بمواقفه المتطرفة.
يذكر أن صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، كشفت عن معطيات القلق والهلع داخل الكيان الصهيوني، عقب موجة عمليات الطعن الأخيرة ، باتصال 25 ألف إسرائيلي، على طوارئ الشرطة خوفًا من عمليات لمقاومين فلسطينيين.
وقالت إنه واستنادًا لمعطيات شرطية فأنها تلقت 5500 اتصال بعد عملية الطعن قرب مقر وزارة الدفاع في تل أبيب، مبلغين باشتباههم بشيء ما، فيما اتصل 6000 شخص بعد عملية الطعن بالقدس، و7000 آلاف من لواء الوسط.
وأشارت إلى أن المستوطنين أنفقوا خلال هذا الأسبوع ما مجموعه 300 ألف شيقل على وسائل الحماية الذاتية من أسلحة وذخائر وغيرها، وذلك خوفًا من التعرض لعملية ما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار