الخميس، 21 يناير 2016

الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًّا من الضفة والقدس المحتلتَيْن /بقلم محسن هاشم



اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر  ثلاثة عشر مواطنًا فلسطينيًّا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتَيْن، إثر حملة دهم استهدفت منازلهم.
وذكر الموقع الإلكتروني لـ "القناة السابعة" العبرية، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل  تسعة ممن يصفهم بـ "المطلوبين" لقواته في الضفة الغربية؛ من بينهم خمسة يواجهون اتهامات بـ "ممارسة أنشطة ضد أهداف عسكرية واستيطانية إسرائيلية".
وأشار إلى أن جيش الاحتلال اعتقل شاباً من مدينة قلقيلية وآخر من قرية "كفر نعمة" قضاء رام الله، (شمال القدس المحتلة)، بالإضافة إلى شابين من بيت لحم وأربعة من بلدتي "صوريف" و"سعير" وخامساً من مخيم "الفوار" بالخليل، (جنوب القدس).
وذكرت مصادر محلية لـ"قدس برس"، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزلي منفذي عمليتي الطعن في مستوطنتي "عتنائيل" و"تقوع"، الأسيران مراد ادعيس وعثمان شعلان، وأخطرت بهدمهما.
واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، منزل الاسير عبد العزيز مرعي في بلدة "قراوة بني حسان" في سلفيت (شمال القدس)، وسلّم عائلته إخطاراً بهدم المنزل خلال مهلة زمنية قوامها أربعة أيام.
ويتّهم الاحتلال عبد العزيز بأنه المخطّط لعملية الطعن التي نفذها الشهيد مهند الحلبي في مدينة القدس المحتلة، أوائل "انتفاضة القدس" المندلعة مطلع تشرين أول/ أكتوبر الجاري.
وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي "رأس العامود" في بلدة "سلوان" فجر اليوم، واعتقلت الطفليْن أحمد حسين العباسي (16 عاماً)، ومحمد برقان (15 عاماً)، فيما حاصرت قوات الاحتلال أحد المنازل في منطقة "كفر عقب" واعتقلت منها أحد الشبّان، كما اعتقلت الشاب محمود الشوعاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار