الخميس، 9 سبتمبر 2010

الطيبى يرد على الحاخام عودفيا كلب اسرائيل الاول

بقلم محسن هاشم
انتقد النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست ورئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، بشدة أقوال الحاخام عوفاديا يوسف، الزعيم الروحي لحركة شاس، والذي وجه الشتائم والدعاء بالموت لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والشعب الفلسطيني، في إطار" الموعظة" التي ألقاها في ختام الأسبوع
وقال د. الطيبي : ان الحاخام عوفاديا يوسف أصبح منذ زمن زعيم الظالمين والشتامين والأشرار بما ينشره ويبثه من كراهية وقيم تدعو للموت والقتل، وهي بعيدة كل البعد عن القيم التي تحملها جميع الديانات السماوية.
ودعا د. الطيبي الحاخام يوسف بأن يعيد التفكير بدعائه بالموت لمن ينعتهم " بالأشرار" من وجهة نظره، لأنه بذلك يدعو بالموت لنفسه هو لأنه اول الاشرار! . واضاف الطيبي: ، جميع الفلسطينيين سيبقون هنا أما هو فلن يبقى والى هلاك , وهذه ليست المرة الاولى التي يبث فيها الحاخام يوسف أفكاره المسمومة ، ونحن سنتوجه للمستشار القضائي للحكومة للمباشرة بالتحقيق وتقديم لائحة اتهام بالتحريض على العنف. ان ذريعة مساعدي يوسف بأن هذه موعظة شخصية غير مقبولة علينا لأن أتباعه سيُترجمون هذه الأقوال الى أفعال ويقبلون على الإعتداء على الفلسطينيين او العرب" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار