السبت، 18 سبتمبر 2010

دور الرئيس المصرى محمد حسنى مبارك

مبارك يطالب اسرائيل بالتخلي عن الاستيطان واستغلال الفرصة السانحة
تقرير محسن هاشم
جدد الرئيس حسني مبارك دعوته لاسرائيل بالتخلي عن النشاط الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية المحتلة، داعيا الى استغلال "الفرصة الذهبية السانحة" لتحقيق سلام ينهي معاناة الشعب الفلسطيني ويوفر الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة.
وشدد الرئيس مبارك في حديث للتليفزيون الاسرائيلي سيذاع يوم السبت القادم ( بث التليفزيون المصري مقتطفات منه يوم الأربعاء 15 سبتمبر/أيلول ) على ضرورة استغلال هذه الفرصة لانجاح المفاوضات المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
وحذر الرئيس المصري من الخطورة التي يشكلها الاستيطان على المفاوضات الفلسطينية - الاسرائيلية المباشرة، مطالبا اسرائيل بتمديد فترة تجميده، التي تنتهي في 26 سبتمبر/أيلول. وأشار مبارك الى أهمية تمديد وقف الاستيطان لمدة 3 اشهر في سبيل استمرار المفاوضات وامكان التوصل الى اتفاقية سلام خلال 3 أو 6اشهر معربا عن اعتقاده بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قادر على اتخاذ القرار الصعب.
وأكد الرئيس مبارك أن مصر تسعى لتشجيع الأطراف كافة على الاستمرار في المفاوضات للوصول الى حل عادل للقضية الفلسطينية، معتبرا أن هناك "فرصة تاريخية" في الوقت الحالي لابد من الاستفادة منها
وقال أنه لمس من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكذلك من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أن كلاهما يريد السلام، مضيفا "لكن هناك قرارات صعبة يجب أن تتخذ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار