الثلاثاء، 28 ديسمبر 2010

ربنا ارنا فيهم اية اكثر من ذلك:إصابة 116 إسرائيلي نتيجة شبوب حريق كبير في قطار ركاب قرب 'شفاييم'

بقلم محسن هاشم
أصيب اليوم نحو 116 إسرائيلي بجروح حالة معظمها طفيفة نتيجة تماس كهربائي أدى كما يبدو الى شبوب الحريق الكبير في قطار الركاب قرب شفاييم.
وقال مدير عام شركة السكك الحديدية الإسرائيلية 'يتسحاق هرئيل' ظهر اليوم ان تماسا كهربائيا على ما يبدو أدى الى شبوب الحريق الكبير في قطار الركاب صباح اليوم ما بين كيبوتس (بتصراة) وكيبوتس (شفاييم) الى الشمال من هرتسليا'.
وأسفر الحادث بحسب المعلومات المتوافرة عن إصابة 116 إسرائيلي بجروح طفيفة من جراء استنشاقهم للدخان او اصابتهم بالهلع.
وأصيب نحو 5 اشخاص بجروح قطعية وكدمات من جراء شظايا زجاج نوافذ العربات التي قامت فرق الانقاذ بتهشيمها اثناء الفرار من العربات المشتعلة.
ووصفت حالة الثلاثة بمتوسطة. ونقل بعض الجرحى الى المستشفيات لتلقي العلاج. واعلنت (نجمة داود الحمراء) عن الحريق بانه حادث أوقع العديد من الإصابات.
وهرعت قوات كبيرة من الشرطة والاطفاء والنجدة الى المكان بهدف اجلاء ركاب القطار وأفيد ان النيران اشتعلت في 3 عربات بعد ان سمعت فرقعة صوتية مدوية وتصاعدت أعمدة من الدخان الأسود الكثيف من هذه العربات الى السماء غير انه تم إجلاء جميع ركاب القطار بعد ان قفز العشرات منهم من القطار . واحترقت العربات الثلاث كليا. وذكر شهود عيان ان جنديا من حرس الحدود أطلق عيارات نارية على أبواب ونوافذ العربات بهدف فتحها وتمكين الركاب المذعورين من الفرار والقفز من عربات القطار المشتعلة.
ويستدل من التحقيق الاولي في ملابسات الحادث ان الحريق شب أولا في محرك القاطرة الخلفية نتيجة خلل فني ثم امتدت ألسنة النار الى عربات الركاب.
وكان القطار يقل نحو 400 راكب في طريقه من نهاريا عبر حيفا الى تل ابيب عندما شب الحريق في الساعة 0920 صباحا في مقطع الخط الحديدي بين (بيت يهوشواع) و(شفاييم) وتم ايقاف حركة القطارات ما بين تل ابيب وحيفا حتى إشعار آخر وتواصل الشرطة التحقيق في ملابسات الحادث علما بان أسباب شبوب الحريق ما زالت مجهولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار