السبت، 25 ديسمبر 2010

الطائرات الاسرائيلية تقوم بسلسلة غارات على القطاع

بقلم محسن هاشم
قامت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منتصف ليلة السبت بشن غارتين على منطقة الأنفاق المنتشرة على الحدود بين رفح ومصر جنوب قطاع غزة.
وقال المصدر إن القصف الأول استهدف نفقا في حي السلام فيما استهدف القصف الثاني نفقا أخرا في حي البرازيل جنوب رفح.
وأضاف بأن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين على موقع تابع لكتائب القسام جناح حماس العسكري، في وادي غزة بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة، مشيرا إلى أن الموقع تعرض للقصف مرات عديدة في السابق.
وقال مصدر طبي في غزة إن القصف على المحافظة الوسطى أوقع إصابتين من بين صفوف المارة، حيث وصفت إصابتهما ما بين طفيفة إلى متوسطة وتم نقلهما إلى مستشفى 'شهداء الأقصى' في دير البلح.
وقالت مصادر مطلعة في غزة ا إن طائرات الاحتلال استخدمت الليلة في عمليات القصف على أنفاق رفح صواريخ من توع 'ارتجاجي' مما أحدث دوي انفجارات ضخمة للغاية.
وأشارت إلى أن هذا النوع من الصواريخ يحدث دمارا كبيرا كونه ينفجر على عمق 12 مترا.
ويأتي القصف الاسرائيلي على القطاع ن بعد أن أعلن محمود الزهار عضو المكتب السياسي في حركة حماس يوم الجمعة وفي مهرجان للحركة ، التهدئة مع اسرائيل ، وأقر بإلتزام حركته بالتهدئة مادام الاحتلال ما التزم بها ، كما شن هجوما غير مسبوق على السلطة الوطنية والاجهزة الأمنية في الضفة الغربية ، متهما إياها بالخيانة والعمالة مع الاحتلال الاسرائيلي الذي اعلن أن حركته ملتزمة بالتهدئة معه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار