الاثنين، 20 ديسمبر 2010

اسرائيل نشر مدرعات مضادة للقذائف الصاروخية على حدود غزة

بقلم محسن هاشم
قرر الجيش الاسرائيلي مساء امس الاحد نشر الكتيبة 'المدرعة 9 ' على الحدود مع قطاع غزة، وذلك في اعقاب تصاعد التوتر خلال الايام الماضية.
وتعتبر هذه الكتيبة الوحيدة في لواء المدرعات للجيش الاسرائيلي الذي تم تزويد دبابة الميركافا 4 بمنظومة الدفاع 'معطف الريح'.
وبحسب ما ورد على صحيفة 'هآرتس' فقد قرر الجيش الاسرائيلي في اللحظات الاخيرة نشر هذه الكتيبة على الحدود مع قطاع غزة، حيث تعتبر الوحيدة في الجيش مزودة بمنظومة 'معطف الريح' والتي يعتبرها الجيش الاسرائيلي قادرة على التصدي للصواريخ المضادة للدروع، والتي تم ادخالها قبل اسابيع الى هذه الكتيبة وسيتم اختبار هذه المنظومة الاربعاء القادم من خلال تدريب بالسواشار الموقع ان الجيش الاسرائيلي أقدم على نشر هذه الكتيبة بعد تصاعد حدة التوتر لاح الحي.
على الحدود مع قطاع غزة، خاصة ان احدى دبابات الميركافا قد تعرضت قبل اسبوعين لصاروخ مضاد للدروع على الحدود مع القطاع، حيث تم اصابة الدبابة والحق بها اضرارا دون ان يصاب طاقم الدبابة، وقد قدر الجيش ان الصاروخ من صنع فلسطيني وهذا ما زاد التخوفات لدى الجيش الاسرائيلي في حال تم اطلاق انواع اخرى من الصواريخ المضادة للدروع.
واضاف الموقع ان تقديرات الجيش الاسرائيلي تؤكد ان منظومة 'معطف الريح' قادرة على التعامل مع الصواريخ المضادة للدروع حيث جرى التدريب على هذه المنظومة خلال الاسابيع الماضية، وسيتم اختبار هذه المنظومة بالسلاح الحي وبوجود طاقم الدبابة بداخلها وذلك الاربعاء القادم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار