الجمعة، 26 ديسمبر 2014

مواجهات في نابلس بعد اقتحام مئات المستوطنين لقبر يوسف /ترحمة محسن هاشم مترجم اللغة العبرية






قالت مصادر فلسطينية، إن مئات المستوطنين المتطرفين اقتحموا فجر اليوم  منطقة قبر يوسف الكائنة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وذلك بحماية معزّزة من قبل قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي التي فرضت حصارًا وإغلاقًا تامًا على الأحياء الشرقية من المدينة بما فيها مخيم بلاطة وعسكر المجاورين.
وأوضحت المصادر، أن جموع المستوطنين وصلت إلى قبر يوسف بواسطة حافلات تحرسها قوات الاحتلال، وقاموا بإشعال المشاعل فوق أسوار القبر، وأقاموا طقوسًا واحتفالات صاخبة في المكان.
وذكرت المصادر، أن مواجهات عنيفة اندلعت في محيط القبر بين شبان فلسطينيين وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة في كل ناحية، ممّا أدى إلى إصابة شاب بعيار مطاطي، فيما تعرّض آخرون للاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع ونقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
يذكر أن المستوطنين يزورون منطقة قبر يوسف الواقعة في منطقة (أ) الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية، بعد التنسيق مع أجهزة الأمن الفلسطينية في مدينة نابلس، حيث يلاحظ انسحاب قواتها من الشوارع في المنطقة والبقاء في مراكزهم إلى حين انسحاب قوات الاحتلال وجموع المستوطنين من المنطقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار