الجمعة، 25 مارس 2016

الاحتلال يفرض إجراءات مشددة على دخول المصلين الأقصى /تقرير محسن هاشم




فرضت سلطات الاحتلال إجراءات مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك، وصلت إلى حد منع الرجال دون سن الأربعين عامًا من دخوله نهائيًّا، بحسب "المركز الفلسطيني للإعلام".
وقال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، في تصريحٍ له، إن دائرة الأوقاف الإسلامية الأردنية في القدس تفاجأت بفرض إجراءات احتلالية مشددة على دخول المصلين إلى المسجد؛ تشتمل على منع الرجال دون سن الأربعين عامًا من دخوله، كما تحتجز بطاقات الهويات للنساء كافة، وتحتجز بطاقات الهويات للمصلين بين سن الأربعين والخمسين عامًا.
وأشار الكسواني إلى أن الاجراءات المشددة تتزامن مع عيد "المساخر" أو "البوريم" "الإسرائيلي"، قائلا: "بات أي موسم أعياد يهودية يشكل خطرًا على المسجد الأقصى المبارك نتيجة دعوات المستوطنين المتطرفين إلى اقتحامه التي يقابلها فرض حصار على الأقصى ومنع المسلمين من دخوله وإبعاد الشبان عنه وعن البلدة القديمة من القدس".
وفي سياق متصل، قالت شرطة الاحتلال في بيان صحفي عممته إن وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، أمر بفرض طوق أمني على الضفة خلال ما يُعرف بعيد "البوريم" أو "المساخر" اليهودي؛ عبر إغلاق المعابر بين الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948م، بدءًا من يوم غدٍ، حتى السبت المقبل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار