الثلاثاء، 1 مارس 2016

استشهاد شاب وإصابات بالرصاص الحي في مواجهات دامية في مخيم قلنديا /بقلم محسن هاشم مترجم اللغة العبرية

  


اندلعت مواجهات دامية بين قوات الاحتلال وشبان مخيم قلنديا  أدت إلى استشهاد شاب وإصابة أربعة شبان أخرين بالرصاص الحي واحتراق جيب عسكري تابع للاحتلال.
واستشهد الشاب إياد عمر سجدية من مخيم قلنديا بعد إصابته برصاصة حية في رأسه، خلال تصديه لاقتحام قوات الاحتلال في المخيم، وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت شهيد إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله، و4 إصابات بالرصاص الحي بينها إصابة في حالة خطيرة، و6 إصابات بالأعيرة المطاطية، ومصاب بشظايا رصاص حي، وإصابتين بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع تم نقلهما إلى المستشفى.
وتحوّل مخيم قلنديا إلى ساحة حرب، عقب فقدان جنديَيْن من عناصر الاحتلال داخله واحتراق جيب عسكري، حيث أغلقت قوات الاحتلال كافة المداخل المؤدية للمخيم، وانتشرت عناصرها داخله بكثافة بحثًا عن الجنديَيْن، رافقتها مروحيات في عملية البحث.
وذكر شهود عيان أن شبان مخيم قلنديا تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال وألقوا الحجارة نحوها وأشعلوا الإطارات المطاطية.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال منعت طواقم جمعية الهلال الأحمر الدخول إلى مخيم قلنديا، فتمركزت عند منطقة كفر عقب والمحيط الخارجي لمخيم قلنديا.
وأضاف شهود العيان أن تعزيزات كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا من جميع مداخله بحثا عن الجنديان، إلى أن تم الاعلان لاحقا عن العثور عليهما.
وأشارت مصادر إلى أن جنديين دخلا بالخطأ إلى مخيم قلنديا، ثم هربا من سيارتهما العسكرية إلى داخل المخيم، وهما يتبعان وحدة خاصة تسمى "عوكتس".
وبعد هروب الجنديَيْن داخل المخيم ألقى الشبان زجاجة حارقة نحو الجيب العسكري، مما أدى إلى احتراقه بالكامل، ثم أحضرت قوات الاحتلال آليات لسحب الجيب العسكري من داخل المخيم، فتصدى لها الشبان برشقها بالحجارة.
وعقب إخراج الجيب العسكري من داخل مخيم قلنديا اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان عند الشارع الرئيسي للمخيم، أصيب خلالها شبان بالرصاص الحي والمطاط.
وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي نحو سيارة إسعاف الجمعية بشكل مباشر في مخيم قلنديا.
وأطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات الرصاص الحي نحو الشبان وقنابل الغاز والصوت والمضيئة والأعيرة المطاطية، بمساندة مروحية حلقت فوق مخيم قلنديا.
وأفاد مركز قلنديا الاعلامي أنه أصيب 3 جنود في اشتباك مسلح خلال المواجهات في مخيم قلنديا.
وأوضح مركز قلنديا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع نحو البيوت السكنية في مخيم قلنديا والمطار، مما تسبب باشتعال النيران في منزل يعود لعائلة السلايمة في المطار، وإصابة نوافذ منزل رائد أبو العيش في مخيم قلنديا بالأعيرة النارية، كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد أحمد جحاجحة.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار