الأربعاء، 20 أبريل 2016

قرارات للاحتلال بهدم 11 منزلاً ومسجدًا شرق القدس المحتلة /تقرير محسن هاشم

 FaceboEmail



أصدرت محكمة إسرائيلية قرارات بهدم 11 منزلاً ومسجدًا في تجمّع "جبل البابا" شرقي مدينة القدس المحتلة.
وأفاد ممثل تجمع "جبل البابا"، عطا الله مزارعة، بأن المحكمة الإسرائيلية أصدرت قرارات بهدم 11 منزلاً تعود لعائلتَيْ "مزارعة" و"جهالين"، إلى جانب مسجد "عبادة بن الصامت".
ونقلت "قدس برس" عن مزارعة أن القرار يعبّر عن "سابقة قانونية خطيرة تحدث لأوّل مرّة"، مشيرًا إلى أن القرار لم يراعِ عدم وجود مأوى لأهالي تلك المنازل الذين سيتم تشريدهم.
وقال إن المساحة الإجمالية للمنازل نحو 880 مترًا مربعًا، وتؤوي هذه المنازل أكثر من 50 فردًا، وتبلغ مساحة المسجد نحو 150 مترًا مربعًا.
وأشار إلى أنّ ما تسمى بـ"الإدارة المدنية" برفقة القوات الإسرائيلية سلّمت 12 أمرًا بوقف البناء في تجمّع جبل البابا في شهر شباط/ فبراير الماضي، "لكنّ الأمر اليوم خطير للغاية".
وأضاف "إصدار القرارات من محاكم الاحتلال بهدم المزيد من المنازل، سيساهم في نجاح الاحتلال بتشريدنا من التجمعات البدوية جميعها لصالح مشاريعه الاستيطانية".
وطالب مزارعة المؤسسات الفلسطينية والدولية بتعزيز صمود البدو والوقوف في وجه الاحتلال وقراراته "الهادفة إلى تهجيرهم من أرضهم لصالح مشاريع استيطانية ضمن مشروع E1".
ويستهدف مشروع "E1" نحو 12 ألف دونم من أراضي القدس والضفة الغربية، ويُعد من أخطر المشاريع الاستيطانية التهويدية التي تستهدف المدينة المحتلة لتفصلها عن الضفة الغربية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار