الأربعاء، 20 أبريل 2016

الإعلام العبري: 20 بالمائة من يهود روسيا تركوا "إسرائيل" ورحلوا لكندا /تقرير محسن هاشم

   


كشفت القناة العبرية العاشرة في التليفزيون الإسرائئيلي أن هجرة اليهود الذين قدموا من روسيا (الاتحاد السوفييتي سابقًا) إلى إسرائيل، قد تصاعدت في الآونة الأخيرة.
وأوضحت أن نحو خُمسْ المهاجرين إلى إسرائيل من الاتحاد السوفييتي في سنوات التسعينيات (ما يُقارب المليون يهودي)، هاجروا من إسرائيل إلى بلدان أخرى، وبالتحديد إلى كندا، "لأنهم شعروا بأنهم لا ينتمون لإسرائيل".
ونقلت القناة العاشرة عن أحد المهاجرين قوله: "جئت إلى إسرائيل عندما كان عمري 6 سنوات، مع المئات من العائلات الشابة، وخدمت في الجيش وتزوجت في البلاد، ولكن مع ذلك لم أشعر أنني أنتمي لهذا المجتمع، وهاجرت مع عائلتي إلى كندا".
ولفتت إلى أن 15 بالمائة من المهاجرين لإسرائيل في سنوات التسعينيات "غادروها بالفعل، لأنهم لم يجدوا لهم مكانًا فيها"، مبينة أن إحدى المهاجرات والتي مكثت 22 عامًا في إسرائيل، غادرتها لأنها "لم تشعر بأنها إسرائيل بيتها".
وكانت تقارير عبرية، قد كشفت عن أن المهاجرين من الاتحاد السوفييتي، رغم أنهم شكلوا القوة الثانية في "إسرائيل" لعدة سنوات، عانوا من سياسة تمييز عنصري من جانب اليهود الغربيين ومن جانب الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة، التي سيطر عليها اليهود الغربيون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار