الخميس، 21 يناير 2010

عرقلة اسرئيلية ضد الفلسطيننين

إسرائيل توقف منح تأشيرات عمل لموظفي المنظمات الدولية في الضفة والقدس
بقلم محسن هاشم
قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية يوم 20 يناير/كانون الثاني ان تل أبيب أوقفت منح تصاريح العمل للمنظمات الدولية غير الحكومية العاملة في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية.
وافادت الصحيفة أن وزارة الداخلية الاسرائيلية اوقفت منح تأشيرات عمل للمواطنين الاجانب الذين يعملون في هذه المنظمات، على الرغم من أنها منظمات دولية ومسجلة رسميا في إسرائيل.
وتشمل هذه القيود جميع المنظمات غير الحكومية مثل "اوكسفام" واطباء بلا حدود والمنظمة الدولية للمعوقين والصليب الأحمر الدولي وغيرها من المنظمات الانسانية والحقوقية، اذ تنتقد معظم المنظمات الدولية العاملة في الأراضي الفلسطينية سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين، واستمرار الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة، كما تنتقد سياسة التمييز ضد العرب.
وذكرت الصحيفة أن السلطات الاسرائيلية بدأت منذ يوليو/تموز العام الماضي بتغيير اجراءات تجديد تصاريح العمل للعاملين في المنظمات الدولية، وذلك بتوجيههم الى لجنة خاصة لمتابعة امورهم.
وبدورها قالت وزارة الداخلية الإسرائيلية ان معظم العاملين بتصريحات عمل اسرائيلية يقيمون في اراضي السلطة الفلسطينية، وليس على الاراضي الاسرائيلية، وعليه فإن المسألة قيد البحث المكثف بمشاركة جهات عسكرية، بهدف إيجاد حل ملائم في أقرب وقت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار