الأحد، 4 أبريل 2010

سياسة التهويد.. إلى أين ؟ بقلم الكاتب الصحفى محسن هاشم

زيارات سرية لضباط اسرائيليين الى الصين تزامنا مع زيارة جليلي لبكين
بقلم محسن هاشم
ذكرت صحف اسرائيلية أن ضابطا كبيرا في الجيش الإسرائيلي قام بزيارة سرية الى بكين قبل ايام ٍمن زيارة كبير المفاوضين الإيرانيين سعيد جليلي الى الصين.
وكشفت الصحف الاسرائيلية النقاب عن أن رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية الجنرال عاموس يادلين قام بزيارة سرية لبكين مؤخراً عرض خلالها على المسؤولين الصينيين معلومات استخبارية حساسة حول التقدم الحاصل في البرنامج النووي الإيراني، واشارت الصحف إلى أن رئيس هيئة التخطيط العسكرية اللواء أمير إيشيل سيزور هو الآخر الصين الأسبوع القادم للسبب ذاته.
وذكرت الصحف أن الزيارات الإسرائيلية للصين لم تنقطع، حيث قام وفد إسرائيلي منذ عدة أشهر وبرئاسة وزير الشؤون الإستراتيجية، رئيس الأركان الأسبق موشيه يعالون ومحافظ بنك إسرائيل البروفسور ستينلي فيشر، بزيارة بكين مؤخرا لإقناع المسؤولين الصينيين بالعدول عن معارضة فرض عقوبات مشددة على إيران.
وكان امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي قد قال للصحفيين في ختام زيارته لبكين يوم 2 ابريل/نيسان ان العقوبات الدولية على بلاده لم تعد مجدية، مضيفا ان طهران وبكين اكدتا على عدم فعالية العقوبات ضد ايران.
فيما اكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما من جانبه ان بلاده ستواصل تكثيف الضغوط على ايران لاجبارها على الكشف عن نياتها في المجال النووي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار