الجمعة، 11 يونيو 2010

وزيرة الرياضة الاسرائيلية تعرض للتحرش الحنسى

الوزيرة ليفنات تكشف تعرضها للتحرش الجنسي من قبل شخصية سياسية رفيعة
بقلم محسن هاشم
كشفت وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية ليمور ليفنات لأول مرة تعرضها للتحرش الجنسي مرتين في حياتها, الأولى عندما كانت في الثانوية, ومرة أخرى تعرضت للتحرش بعدما دخلت عالم السياسية وتوليها منصب رسمي من قبل شخصية سياسية رفيعة المستوى في إسرائيل, لكنها رفضت الكشف عن هذه الشخصية.
وجاءت أقوال ليفنات هذه خلال ندوة بعنوان 'مدينة بلا عنف' في مدينة إيلات, وعقب أحد أعضاء الكنيست الذين حضروا الجلسة على تصريحات ليفنات بقوله 'إن الوزيرة باعترافها الجريء والصريح يمكن أن يشكل قدوة لرفع الحواجز أمام النساء وتشجيعهن على تقديم شكوى ضد الرجال الذين يتعرضون لهن وخاصة أصحاب العمل'.
يشار إلى أن الكنيست ناقش مؤخرا ظاهرة التحرش الجنسي في إسرائيل التي باتت تشكل قلقا يهدد المجتمع الإسرائيلي, وتشير المعطيات التي نشرت مؤخرا إلى أن أربع نساء من كل عشرة في إسرائيل تعرضن للتحرش الجنسي في أماكن عملهن.
وحسب استطلاع للرأي أجرته وزارة الصناعة والتجارة في إسرائيل فإن نسبة النساء اللواتي تعرضن للتحرش الجنسي في إسرائيل في أماكن عملهن وصلت إلى 40% وتشير المعطيات إلى أن 43% من مجمل التحرشات حصلت في السنة الأخيرة, وحسب الاستطلاع فإن 34% من النساء لا يعرفن عن وجود قانون يمنع التحرش الجنسي في أماكن عملهن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار