الاثنين، 28 يونيو 2010

اسرائيل تقتل الابرياء

اصابة 30 فلسطينيا و 6 جنود اسرائيليين في مواجهات عنيفة بالقدس
بقلم محسن هاشم
أصيب حوالي 30 فلسطينيا و 6 جنود من القوات الاسرائيلية في مواجهات اندلعت مساء الأحد 27 يونيو/حزيران في بلدة سلوان بالقدس المحتلة بين المواطنين من سكان المنطقة من جهة وبين الجماعات اليهودية المتطرفة في البؤرتين الاستيطانيتين 'بيت العسل' و 'بيت يوناتان' وعناصر من شرطة وحرس حدود الاسرائيلية من جهة ثانية .
ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى الجرحى لإسعافهم، وتم استدعاء قوات إضافية من الوحدات الخاصة لتفريق المتظاهرين، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام.
ووقعت المواجهات قرب خيمة اعتصام نصبها سكان الحي احتجاجا على قرار إسرائيل هدم عشرات المنازل بالحي الفلسطيني.
وامتدت المواجهات في العديد من أنحاء المنطقة أصاب خلالها المواطنون عددا من سيارات جنود وشرطة الاحتلال، فيما حاصرت قوات معززة من الشرطة والجنود المنطقة واطلقت قنابل الغاز والرصاص مما أدى لإصابة شاب فلسطيني برصاصة في رأسه، وصفت جراحه بأنها خطيرة، في حين أصيب العشرات بحالات اختناق.
كما فرضت القوات الاسرائيلية طوقا عسكريا محكما حول المنطقة ومنعت المواطنين من الخروج أو الدخول إليها مما ادى الى صعوبات كبيرة لأطقم الإسعاف في الوصول إلى الجرحى والمصابين.
وكانت لجنة التخطيط والبناء في بلدية القدس قد صدقت قبل ثلاثة أيام على خطة لإزالة 22 بيتا، بحجة أنها شيدت دون تراخيص، كجزء من مشروع لإنشاء حديقة.
ووصف بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة عمليات الهدم الإسرائيلية التي قد تطال 22 بيتا فلسطينيا في القدس الشرقية بأنه غير قانوني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار