الاثنين، 28 نوفمبر 2011

اسرائيل" تعزز قواتها على حدود مصر بعد مقتل جنديين مصريين

بقلم محسن هاشم
كشفت صحيفة اليديعوت أحرونوت، الصادرة صباح اليوم، الخميس 24-11-2011م، أن هناك حالة من التوتر، وصفته بالشديد، على الحدود مع مصر، مع مخاوف إسرائيلية من اندلاع اشتباكات حدودية مع "إسرائيل"، على إثر
مقتل اثنين من عناصر الأمن المصري على الحدود مؤخرًا في واقعتي إطلاق نار مساء أمس لا تزال تفاصيلها غير واضحة.
وقالت اليديعوت: "إن هناك حالة من التوتر في القاهرة بسبب واقعتَيْ إطلاق النار على الحدود مؤخرًا، وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي قال: إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على "مهربين"، وليس على عناصر قوات الأمن المصرية".
وعرضت الصحيفة تفاصيل حول حادثتي إطلاق النار اللتين وقعتا مساء أمس على الحدود مع مصر؛ حيث وقعت الأولى قرابة الساعة الثامنة من مساء أمس في داخل الأراضي المصرية في موقع لا يبعد كثيرًا عن الحدود مع قطاع غزة.
وأضافت الأحرونوت: "إن اشتباكًا وقع بين قوات مصرية وبين عناصر قالت إنها تنتمي لمجموعة تعمل في تهريب المخدرات، قُتل خلالها اثنان من الشرطة المصرية".
ونقلت الصحيفة في هذا السياق عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها: "إن الجيش ليس له علاقة بإطلاق النار، وأن عناصر الشرطة المصرية قتلوا بنيران المهربين".
وتابعت: "إنه بعد نصف ساعة، وعلى بعد بضعة مئات من الأمتار من مكان الحادثة الأولى، رصد الجنود الإسرائيليون مركبات مدنية تصل المكان من جهة "إسرائيل"، كما رصدوا شخصين يعبران الحدود، وتم إطلاق النار باتجاههما، ولاحقًا تم العثور على مسدس وبندقية كلاشينكوف في المكان، ولكن لم يتم العثورعلى أية جثث في المكان.
وأضافت الصحيفة: إن "إسرائيل تخشى من قيام وسائل الإعلام المصرية باتهام إسرائيل بالتورط في قتل عنصرَيْ الأمن المصريينِ، مما يدفع بالقيادة المصرية إلى اتخاذ إجراءات نتيجة هذا التصور، مثل سحب السفير المصري من تل أبيب لإجراء مشاورات".
وقالت اليديعوت: "إن إسرائيل قامت "على الفور" بإجراء اتصالات مع مستويات عليا في القيادة المصرية لمنع تكرار السيناريو الذي حدث في أعقاب عملية إيلات في أغسطس الماضي، والتي قتل فيها 8 إسرائيليين، و6 جنود مصريين".
وفي ذات السياق، قالت صحيفة المعاريف: "إنه تم رفع حالة التأهب على الحدود الجنوبية مع مصر، وأضافت: "إن رئيس الأركان العامة للجيش الإسرائيلي، الجنرال بيني جانتس، أصدر تعليمات بتعزيز القوات الإسرائيلية على طول الحدود مع مصر".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار