الاثنين، 28 نوفمبر 2011

تحذيرات من اندلاع مواجهات بين الأسرى وسلطات سجون الاحتلال الإسرائيلي

بقلم محسن هاشم
حذر نشأت الوحيدي- منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية- من احتمالية اندلاع مواجهات بين الأسرى الفلسطينيين وسلطات السجون والمعتقلات الإسرائيلية، على خلفية تزايد الاعتداءات عليهم من جانب سلطات السجون.
ونقلت وكالة "فلسطين اليوم"، الأحد 27-11-2011م، عن الوحيدي، الذي يشغل أيضًا منصب مسؤول الإعلام للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، قوله: "إن الاستغاثات والصرخات التي ترد في رسائل الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الصهيونية، تعتبر بمثابة الإنذار المبكر لمواجهات قادمة ستندلع من قلب السجون".
وعرض الوحيدي، في تصريحاته، نماذج لبعض الاعتداءات الإسرائيلية في حق الأسرى، ومن بينها أن حارس أحد الأقسام في سجن النقب الصحراوي قام بإشهار سلاحه في وجه أحد الأسرى، والذي كان يحاول صيانة الخيمة لتفادي أمطار الشتاء، والتلويح للأسير بإطلاق النار عليه مباشرة إذا لم ينصَعْ للأوامر بالدخول إلى خيمته.
كما أوضح أن التصعيد الإسرائيلي ضد الأسرى يزداد يومًا بعد يوم، وخاصة مع اقتراب موعد إنجاز المرحلة الثانية من صفقة التبادل، والتي تشمل 550 أسيرًا، "في سياسة انتقامية وعنصرية واضحة الأهداف؛ حيث المحاولات الإرهابية الصهيونية البائسة لكسر الإرادة الفلسطينية، وخلق أجواء من الصدامات في السجون للفت أنظار الشارع الصهيوني عن الصراعات الصهيونية الداخلية".
وأشار الوحيدي إلى أن الصمت الدولي والإنساني، على ما يحدث للأسرى الفلسطينيين، "يساعد في قيام الاحتلال الصهيوني بمواصلة الجرائم بحق الأسرى"، وأنه "لابد من حراك فوري لتشكيل لجان دولية لزيارة الأسرى، والاطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم، وإنقاذهم من مخططات وجرائم الاحتلال، والعمل لتوفير حماية دولية له

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار