الأربعاء، 23 نوفمبر 2011

مسيرة مليونية في القاهرة لدعم ونصرة القدس والأقصى

بقلم محسن هاشم
أعلنت الحملة الشعبية الفلسطينية المصرية لمقاومة تهويد القدس عن تنظيمها عددًا من الفعاليات لدعم ونصرة المسجد الأقصى، تبدأ اليوم الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011.
وكانت الحملة قد أكدت أنها تشاورت مع شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، حول هذه الفعاليات، وذلك للتأكيد على رفض الانتهاكات الصهيونية، وإدانة ممارساته في فلسطين المحتلة.
يشار إلى أن اللجنة تضم عددًا من العلماء والشيوخ والقوى السياسية المصرية والعربية، من بينهم المفكر الإسلامي، محمد عمارة، والرئيس العام للجمعية الشرعية في مصر، محمد المختار المهدي، وأستاذ التاريخ الإسلامي، جمال عبد الهادي، ونقيب الصحفيين المصريين السابق بالإنابة، صلاح عبد المقصود.
ووفق القائمين على الحملة، التي تقام بعنوان: "لن يهدم الأقصى"، سيتم تنظيم مظاهرة في "ميدان التحرير" يوم الجمعة المقبل بعنوان: "جمعة نصرة القدس"، بمشاركة مختلف القوى السياسية المصرية، فيما ستعقد الحملة مؤتمرها الصحفي الأول اليوم بمقر نقابة الأطباء بالقاهرة؛ لإعلان دعوتها إلى المظاهرة.
وكانت الدعوات ترددت أول أمس الجمعة حول تنظيم مظاهرة في ميدان التحرير، ردًّا على إعلان سلطات الاحتلال هدم جسر باب المغاربة، الذي يربط بين حائط البراق والمسجد الأقصى، وهو ما يعد سابقة خطيرة في سلسلة الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى.
وقال المتحدث باسم الحملة، صلاح سلطان، في تصريحات: "إن الوضع في القدس خطير، ويجب أن يكون هناك تحرك قوى في مصر والدول العربية يدعمه الأزهر الشريف، وأن ذلك التحرك سيكون له تأثير فعال، في الوقت الذي يستعد فيه الاحتلال لهدم طريق المغاربة في الـ 26 من الشهر الجاري".
وذكر أن عددًا كبيرًا من العلماء سيشاركون في المسيرة، وعلى رأسهم مفتي الديار المصرية الأسبق، الشيخ نصر فريد واصل، كما أنه يتم التنسيق الآن مع مختلف التيارات السياسية للمشاركة في المسيرة المليونية التي ستخرج من مسجد النور بحي العباسية وسط القاهرة، وحتى مقر جامعة الدول العربية في ميدان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار