السبت، 24 ديسمبر 2011

مصر تجهض 28 محاولة صهيونية لاختراق شبكة الاتصالات منذ ثورة يناير

بقلم محسن هاشم
أعلنت السلطات المصرية عن نجاحها في إجهاض 28 محاولة من الموساد الصهيوني لاختراق شبكات الاتصالات المصرية الثابتة والمحمولة منذ قيام ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وحتى الأول من ديسمبر/ كانون الأول 2011.
حيث أكدت السلطات المصرية أن المحاولات الصهيونية كانت تهدف إلى التنصت على هواتف المسؤولين الكبار بالدولة، وعلى المعارضين وائتلافات شباب الثورة، وتم السيطرة على شبكات الاتصالات المصرية، وإنهاء الاختراق، وتحصين الشبكات ببرامج حماية حديثة، وتطوير أنظمة الأمان بالشبكات الأرضية والهوائية بأحدث التقنيات العالمية.
وبحسب مصدر أمني، فإن جهاز الموساد الإسرائيلي دائم السعي لاختراق شبكات الإتصالات المصرية (الثابتة والمحمولة) عبر السنين الطويلة الماضية، لكنه كثف من مساعيه منذ بدايتة وكان في البداية يعتمد على العنصر البشري المعاون لزرع أجهزة الاختراق والتجسس داخل شركات الاتصالات، وكانت دائمًا ما يتم إجهاض هذه المساعي– بحسب تعبير المصدر- بسبب الروح الوطنية للشباب المصري الذي يقوم دائمًا بالإبلاغ عن مساعي تجنيده.
وأضاف المصدر: إنه منذ عام 2006 استبدل جهاز الموساد العنصر البشري بتقنية حديثة تعمل على الأقمار الصناعية، وتستطيع اختراق شبكات الاتصالات بسهولة عن طريق فك شفرات أنظمة الحماية، ومن ثم يتم فتح جميع الخطوط، وتتبع أي هاتف يراد مراقبته بمجرد معرفة رقمه.
وأشار إلى أنه خلال الأعوام الخمسة الماضية وحتى قبل ثورة 25 يناير تمكنت الأجهزة الأمنية، بالتعاون مع شركات الاتصالات، من إجهاض 34 محاولة اختراق لشبكات الاتصالات المصرية بمعرفة الموساد وأجهزة مخابرات أجنبية أخرى، وتطوير أنظمة الحماية بخبرات مصرية 100%، وهو ما ساهم في نجاح صد الاختراقات بشكل مستمر، بحيث لم يستمر اختراق أي جهاز مخابراتي في العالم لأنظمة الاتصالات المصرية أكثر من 11 يومًا متصلة، ويتم في كل مرة اكتشافها وصدها منذ الأيام الأولى من الاختراق.
وأشار إلى أنه بعد ثورة 25 يناير، كثف جهاز الموساد من مساعي اختراق شبكات الاتصالات المصرية، ليصل عدد محاولات الاختراق إلى متوسط خمس محاولات شهريًا، تم اكتشافها بالكامل وإجهاضها منذ الساعات الأولى للاختراق، بإجمالي 28 محاولة خلال العشرة أشهر الماضية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار