الاثنين، 2 يناير 2012

الاحتلال يقتحم مناطق بالضفة الغربية ويعتقل مجموعات من الفلسطينيين

بقلم محسن هاشم
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددًا من مناطق الضفة الغربية فجر اليوم، الاثنين 2/1/2012م، وقامت باعتقال مجموعة من المواطنين الفلسطينيين؛ بزعم استعدادهم لرشق آليات الاحتلال بالحجارة.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، في عددها الصادر اليوم، أن الاحتلال اعتقل سبعة مواطنين فلسطينيين من الخليل وجنين ونابلس بالضفة الغربية المحتلة، في أثناء عمليات تمشيط نفذت بجوار شارع القدس والخليل المحاذية لمخيم العروب.
وداهم جيش الاحتلال عددًا من منازل المواطنين الفلسطينيين بالمخيم، واعتقل ثلاثة مواطنين، ونقلهم إلى جهة مجهولة، دون الإعلان عن أسمائهم.
وزعمت الصحيفة أن حافلة للمستوطنين تعرضت صباح اليوم، الاثنين، للرشق بالحجارة في أثناء مرورها بجوار قرية حرملة جنوب بيت لحم، ما تسبب بوقوع أضرار مادية بها، دون وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.
وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي الطيبة ورمانة غرب المدينة، وشنت حملات دهم وتفتيش أسفرت عن اعتقال مواطنين اثنين، ونقلهما إلى جهة مجهولة.
من ناحية أخرى، ذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن العشرات من جنود الاحتلال داهموا بلدة الطيبة في الثانية من فجر اليوم وسط المطر والبرد الشديدين، واقتحموا منزلين، واعتقلوا الشابين فؤاد محمود أحمد محاميد (26 عامًا)، والذي يعمل مدرسًا في القرية، وكذلك الشاب أدهم توفيق أبو مراد (25 عامًا).
وأضافت المصادر: إن قوات الاحتلال توغلت في بلدة رمانة المجاورة، ونصبت الكمائن في محيط المقبرة، وأطلقت القنابل الصوتية، واستمرت في تواجدها حتى ساعات الصباح، وقامت باعتقال الشقيقين عبد الحكيم وسعد اشتية من بلدة سالم شرق نابلس.
وقال شقيق المعتقلين أحمد اشتية: إن قوات الاحتلال اقتحمت منازل أشقائه عند الساعة الثالثة فجرًا، ودمرت محتوياتها، وكسرت الخزائن والأثاث قبل أن تعتقل عبد الحكيم (45 عامًا)، وسعد (43 عامًا)، مشددًا على أن أشقاءه لا ينتمون لأي فصيل فلسطيني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار