الثلاثاء، 31 يناير 2012

اسرائيل" تغلق مؤسستين في حي سلوان بالقدس المحتلة

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس، الأحد 29-1-2012م، مؤسستَيْن فلسطينيتَيْن في حي سلوان بالقدس، بقرار موقع من المفتش العام للشرطة، الميجور جنرال يوحنان دنينو، بحجة تلقيهما تمويلاً من حركة "حماس".
ونقل موقع "عرب 48" عن الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية، لوبا السمري، قولها: "إن محققي قسم الأقليات في الوحدة المركزية بلواء شرطة القدس، وبمساعدة قوات من شرطة حرس الحدود قاموا الأحد بإغلاق- لمدة 30 يومًا، وبأمر موقع من المفتش العام للشرطة، الميجور جنرال يوحنان دنينو- مؤسستين تقعان في حي سلوان شرق القدس".
وأضافت: إن المنظمتَيْن "تمولهما حركة "حماس"، وقد استعملتا سرًا لإجراء نشاطات تابعة لحركة "حماس" بالحي"، على حد قولها.
وأضافت: "إن المؤسسة الأولى هي نادي سلوان لكرة القدم، والثانية هي جمعية الصدقات، "وتم إغلاقهما لمدة شهر كامل"، إلا أنها أضافت: إنه تم إعطاء حق الاستئناف على قرار الاغلاق لأصحاب المكان".
وقالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال: "في السنة الأخيرة، تم إغلاق 10 مكاتب بالقدس كانت قد عملت خلافًا للقانون، وبتمويل من منظمات "إرهابية"، وبالذات من حركة حماس"، كما ادعت أن إغلاق هذه المؤسسات هي جزء من نشاطات شرطة لواء القدس بالمساعدة من القوات التابعة لجهاز الأمن العام "الشاباك"؛ "لمنع أي نشاطات لمنظمات "إرهابية" فلسطينية في القدس"، بحسب تعبيرها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار