الأربعاء، 4 أبريل 2012

طائرات صهيونية تلقي منشورات تحذيرية على غزة

ترجمة محسن هاشم
ألقت طائرات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم، الاثنين 2 إبريل/ نيسان 2012، منشورات باللغة العربية على قطاع غزة، تحذر فيها الفلسطينيين من الدخول إلى المناطق العازلة بمحاذاة السياج الأمني الصهيوني شرق القطاع.
وذكرت وكالة "يو بي أي"، نقلا عن مواطنين فلسطينيين، أن المنشورات ألقيت على رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة، وحملت توقيع قيادة جيش الاحتلال مُرفقةً بخريطتين توضح فيهما المسافات المحظور الاقتراب منها، حيث حذرت من أي محاولة لاقتحام السياج الأمني أو الاقتراب منه لمسافة 300 متر، متوعدة بأنها سترد بحزم على ذلك.
واعتبر جيش الاحتلال أن المنشور بمثابة "إنذار يسمح لها بالعمل ضد كل من يقترب من تلك المنطقة"، مضيفة في البيان: "وقد أعذر من أنذر".
يأتي هذا في وقت اعترفت فيه قوات الاحتلال الصهيوني بتصفيتها شابًا فلسطينيًا، عندما أطلق جنود الاحتلال عليه الرصاص قرب حدود قطاع غزة المحاصر، بزعم أنه كان يحاول زرع متفجرات أسفل سياجٍ عند حدود القطاع.
من جانبها، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، نقلاً عن متحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان له، قوله: "إن جنود الاحتلال نقلوا جثة المسلح التي عثر بجانبها على بندقية، ولم يعلن أي فصيل في قطاع غزة، الذي تديره حركة "حماس"، مسؤوليته عن الحادث، الذي قالت "إسرائيل": إنه وقع بعد فجر أمس الأول.
يشار إلى أن الوضع على حدود غزة يشهد حاليًا حالة من الهدوء إلى حد كبير منذ أن أوقفت هدنة بوساطة مصرية العدوان الصهيوني الذي شنته قوات الاحتلال على القطاع الشهر الماضي، وأسفر عن استشهاد 25 فلسطينيًا خلال غارات الاحتلال الجوية على غزة

هناك تعليق واحد:

دفتر الزوار