السبت، 28 نوفمبر 2015

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيًّا خلال عمليات دهم وتفتيش بالضفة /بقلم محسن هاشم





رام الله (الضفة الغربية المحتلة).صحفاعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  تسعة عشر مواطنا من محافظات الخليل وسلفيت ونابلس، بالضفة الغربية المحتلة تخللها مداهمة عددا من منازل المواطنين، وتفتيشها، بحسب صحيفة "فلسطين".
ففي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال تسعة مواطنين، بينهم طفل. وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل سيف سليم رشدي (15 عامًا)، والشاب عز الدين محمد أبو ريا (21 عامًا) من مخيم العروب شمال الخليل، عقب مداهمة منزلي ذويهما.
كما اقتحمت هذه القوات مخيم الفوار جنوبا، واعتقلت ثلاثة شبان، بعد تفتيش منازل ذويهم، وهم: بلال طلال معيوي (20 عامًا)، ومحمد يوسف الدرباشي (22 عامًا)، وابراهيم ماجد الطيطي (20 عامًا).
ومن بلدة دورا، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين علي العمايرة (38 عامًا)، وأيوب عودة مصباح الرجوب.
وأفاد رئيس بلدية السموع يوسف السلامين، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتقلت المواطنين أحمد عبد الله محمود السلامين (51 عامًا)، ونجله عبد الله (24عامًا).

وأوضح منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية الكرمل الشرقي المؤدي إلى مسافر يطا، وعرقلت مرور المواطنين، مشيرا إلى أن جميع مداخل المسافر الفرعية تم إغلاقها قبل عدة ايام بالسواتر الترابية.
ونوه الجبور إلى أن جنود الاحتلال المتمركزين على ما يسمى معبر "شمعه" جنوب الخليل، منعوا العمال من الدخول إلى أراضي عام 1948، رغم بحوزتهم تصاريح .
كما داهمت قوات الاحتلال بلدة صوريف شمال غرب الخليل، واقتحمت بلديتها القديمة، بعد تفجير بابها الرئيسي، وفتشت عدة منازل في البلدة، وفي بلدة اذنا، ومخيم الفوار، ومدينة الخليل.
وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وأعاقت حركة المواطنين، وفتشت مركباتهم، ودققت في بطاقاتهم الشخصية.
وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان لم تعرف هويتهم بعد، على حاجز عسكري طيار أقامته قرب بلدة دير بلوط غرب المدينة.
وقالت المصارد إن جنود الاحتلال أنزلوا الشبان من السيارة التي كانوا يستقلونها، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.
كما اعتقلت هذه القوات أربعة مواطنين من مدنية نابلس، وآخر من مخيم بلاطة.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين عماد عامر، وعبد الحكيم قدح، واسماعيل استيتية، ورامي ناصر من نابلس، فيما اعتقلت المواطن زهدي السروجي من منزله في مخيم بلاطة.
يذكر أن قوات الاحتلال داهمت عددًا من منازل المواطنين في المدينة، منها منزل الأسير أمجد عليوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار