الاثنين، 21 ديسمبر 2015

سقوط 3 صواريخ شمال فلسطين المحتلة وقصف "إسرائيلي" على جنوب لبنان /بقلم محسن هاشم




سقطت ثلاثة صواريخ في منطقة الجليل الغربي، شمال فلسطين المحتلة عام 1948م، مساء الأحد، 20-12-2015م، جرى إطلاقها من جنوب لبنان دون وقوع إصابات أو أضرار.
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، إن ثلاث قذائف صاروخية سقطت في بلدات الجليل الغربي دون وقوع إصابات أو أضرار، لافتًا إلى أن القوات الإسرائيلية شرعت في أعمال تمشيط للمنطقة.
وذكرت الإذاعة العبرية، أن صفارات الإنذار دوت شمالي إسرائيل، خاصة في مدينة نهاريا وضواحيها.
وأفاد مراسل الإذاعة العبرية، شمعون أران، أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، عقد مساء الأحد، جلسة خاصة لبحث آخر التطورات.
وأشارت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال رد بقصف دفعي متفرق على مناطق في جنوب لبنان.
وأكدت وكالة الأنباء اللبنانية أن طائرات حربية إسرائيلية، حلقت في سماء الجنوب اللبناني وشنت غارات وهمية، فيما تحدثت أنباء أخرى عن شن غارة فعلية على هدف لـ"حزب الله".
وفي وقت لاحق، ذكر موقع "0404" العبري، أن الطيران الحربي الإسرائيلي، شن غارة استهدفت مجموعة من "حزب الله"، جنوب لبنان، أوقع فيها قتلى وإصابات، دون تأكيدات من الجانب اللبناني حتى الآن.
تأتي هذه التطورات عقب اغتيال القيادي في حزب الله اللبناني سمير القنطار، وتسعة من قيادات الحزب، الليلة الماضية في غارة استهدفت مبنىً سكنيًّا مكونًا من ستة طوابق في بلدة جرمانا جنوبي العاصمة السورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار