السبت، 12 ديسمبر 2015

حملة اعتقالات ومداهمات للاحتلال لمنازل شهداء بالضفة المحتلة /تقرير محسن هاشم


 




شنّت قوّات الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددا من منازل الشهداء في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
وأكدت مصادر محلية لوكالة "صفا" أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت الشاب صالح داود الرجبي (20 عامًا) بعد اقتحام منزل عائلته في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، بينما اعتقلت المواطن  أحمد إبراهيم البدوي (19 عامًا) من مخيم العروب شمال المدينة.
وكانت قوّات الاحتلال اعتقلت الطلبة في جامعة القدس محمد عماد الزيدة (20 عامًا) من مخيم الفوار جنوب الخليل، ومحمد طافش نجل النائب خالد طافش من بيت لحم، وعماد أبو الجدايل من بلدة السموع جنوب الخليل على حواجز عسكرية أثناء عودتهم من جامعتهم.
وخلال ساعات الفجر، أجرت قوّات الاحتلال عمليات مسح وتفتيش في منازل الشهداء عبد الرحمن مسودة منفذ عملية الطعن بشارع الشهداء أمس الأربعاء، وطاهر ومصطفى فنون بعد اقتحامها بعدد من الجنود والضباط في مخابرات الاحتلال وما يسمّى بالإدارة المدنية.
كما أغلقت قوّات الاحتلال (شارع الكسارة) الرابط بين المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل و(خط 60) الالتفافي بالمكعبات الإسمنتية، رغم أنّ الاحتلال كان يقيم ومنذ عدّة أسابيع حاجزا عسكريا ثابتا في المكان.
وفي سياق متصل، منع المستوطنون بزعامة المتطرفة "عنات كوهين" طالبات مدرسة قرطبة في شارع الشهداء بقلب الخليل من الوصول إلى مدرستهن تحت حماية قوّات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال.
وأشارت مصادر من المكان لوكالة "صفا" أنّ "كوهين" وبرفقتها مجموعة من المستوطنين حاولت الاعتداء على طالبات ومعلمات المدرسة، اللاتي حاولن الوصول إلى مدرستهن عبر الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، إلّا أنّ المستوطنين منعوهن من الوصول.
وفي جنوب الضفة أيضًا، اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس مواطنًا بعد اقتحام منزله في بلدة الدوحة بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، فيما اقتحمت قوّة عسكرية أخرى منزلي مبعدين إلى قطاع غزّة ضمن صفقة تبادل الأسرى.
وأفادت مصادر محلية لوكالة "صفا" بأنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت المواطن عبد خضر مسالمة بعد اقتحام منزله في الدوحة، ونقله إلى جهة مجهولة.
كما اقتحمت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال منزل المبعد إلى غزة والمفرج عنه في صفقة "وفاء الأحرار" عامر أبو سرحان في بلدة العبيدية شمال شرق بيت لحم، وأجرى الجنود عمليات تفتيش في منزل العائلة، ووجهوا تهديدات لنجلهم المبعد إلى غزة.
كما اقتحمت قوّات الاحتلال منزل المبعد إلى قطاع غزّة وليد أبو نصار في قرية جناتا شرق محافظة بيت لحم.
وكان جيش الاحتلال داهم منزل المبعدين إلى غزة علي المغربي وإياد أبو فنونة ببيت لحم، ووجه لعائلاتهم تهديدات لأبنائهم.
وفي نفس السياق، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينة قلقيلية وقامت بعمليات تمشيط ودهم واقتحمت منازل المواطنين ولاسيما في حي النقار ونكلت بهم.
وقال شهود عيان لـ"صفا" إن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع مدينة قلقيلية واقتحمت المنازل عشوائيا وفتشتها وأخرجت ساكنيها في العراء في البرد الشديد.
وأضاف مواطنون أن قوات الاحتلال تقتحم ذات المناطق يوميا في الأيام الأخيرة وتداهم المنازل بهدف التنكيل دون اعتقالات.
كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين عقب المواجهات العنيفة التي شهدتها مدينة طولكرم الليلة الماضية وفجر اليوم، كما أغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل طولكرم بالسواتر الترابية.
وقال شهود عيان لـ"صفا" إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد شناعة (21 عامًا)، وإبراهيم اعمر (20 عامًا)، ونقلتهما إلى جهة مجهولة، فيما أصيب شابين بالرصاص الحي وعشرات بحالات اختناق خلال المواجهات التي اندلعت في جميع محاور طولكرم الليلة الماضية.
وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال أدخلت بعد منتصف الليلة الماضية الجرافات العسكرية وأغلقت جميع مداخل مدينة طولكرم مما أجبر المواطنين صباح اليوم على سلوك طرق فرعية وعرة للتوجه إلى أعمالهم.
وأوضح مواطنون أن قوات الاحتلال جرّفت طريق ذنابا، وكذلك مدخل اكتابا فيما لا زالت دوريات الاحتلال تقيم حواجزًا على جميع المداخل الرئيسية والفرعية للمدينة.
31 : عدد مرات القراءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

دفتر الزوار